العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


لخسارة الوزن يوميا بلاجهد ، طرق بسيطة لخسارة الوزن


قبل أن تبدأي باتّباع حمية، وتبعدي الملعقة والشوكة، أو تطبقي شفاهكِ، تأكدي أنّكِ قمتِ بهذه الخطوات مع كلّ وجبة تناولتِها لخسارة الوزن.

1- ماذا تشربين؟ :

أحضري كأساً كبيراً من الماء، واشربيه كاملاً قبل البدء بوجبتكِ، فالماء يساعد على منحكِ شعوراً بأنّ المعدة قد امتلأت، وبالتالي كميّة الطعام التي ستتناولينها أقلّ.

2- الخضراوات:

اجعليها رفيقة كلّ وجبة من وجبات طعامكِ، حتى مع الفطور. بالإضافة إلى طبق كبير من السلطة تضيفينه إلى قائمة الطعام التي ستتناولينها، فلتتضمن أيضاً أنواعاً من الخضروات كالبروكولي والفاصولياء إضافة إلى الفطر، البندورة والكوسا.

3- احسبي السعرات الحراريّة.

فليكن معدّل السعرات الحراريّة لكلّ وجبة ما بين 300 و550 سعرة لا أكثر، ما يسمح لكِ بتناول طعام خفيف بين الوجبات بمعدل 150 وحدة حراريّة ليصل في نهاية اليوم معدّل السعرات الحراريّة التي حصلت عليها 1200 سعرة ، وإلّا لن تحقّقي أيّ خسارة في وزنكِ.
حوامل
4- التفرّغ للطعام:

لا تتناولي طعامكِ وأنتِ تتحدّثين على الهاتف أو أمام الحاسوب وشاشة التلفاز فذلك يفقدكِ التركيز وستجدين نفسكِ بأنّكِ التهمتِ كميّة كبيرة من الطعام من دون أن تشعري بذلك. امنحي نفسكِ الوقت الكافي لتناول وجبتكِ واستمتعي بها فهذا يساعدكِ على الوصول إلى مرحلة الشبع قبل إمتلاء معدتكِ.

5- التوقف عن الأكل قبل الشبع

توقّفي عن تناول الطعام عندما تشعرين بأنّكِ على وشك الوصول إلى مرحلة الشبع قبل أن تمتلىء معدتكِ وتشعرين بالثقل. فباتّباع هذه الطريقة مرّة تلو الأخرى ستجدين أنّ المعدة اتّخذت نظاماً تلقائيّاً لها ونالت قسطها الكافي من الطعام .

6-احصلي على التغذية الصحيحة:

لا تستطيعين العيش على الكربوهيدرات فقط، لذا يجب أن تتضمّن قائمة طعامكِ أليافاً وبروتينات لتمدّكِ بالطاقة. فليحتوِ طعامكِ على 25 غ من الألياف ومن 50 إلى 100 غ من البروتين يوميّاً



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.