العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


كيفية انقاص الوزن في اسبوع ، نصائح سهلة لانقاص الوزن في اسبوع






من القواعد المتعارف عليها انه اذا اردت الاحتفاظ بجسم رشيق وتقليص الوزن الزايد ينبغى عليك ****** الرياضة الشاقة بشكل مستمر ولفترة طويلة .
وفى كثير من الاحيان يسترد الجسم ما فقده من وزن فور التوقف عن ****** التمارين الرياضية الشاقة والتى تشكل عبئا ثقيلا فى كثير من الاحيان على المرأة العاملة .
وانهمك خبراء الرشاقة والتغذية فى دارسة أسرع السبل للتخلص من الوزن الزائد ، وتوصلوا الى وصفة سحرية لتحقيق ذلك الهدف خلال سبعة أيام فقط بغض النظر عن ****** الرياضة المرهقة بشكل يومى تمثلت فيما يلى :
وجبة الإفطار
تعد أهم وجبة في اليوم سواء كنت تتبعين حمية غذائية أو لا , لذلك يجب أن تهتمي بهذه الوجبة ولا تتجاهليها ، لكن تجنبي الأطعمة الدسمة في إفطارك واستبدليها بالبروتين لأنه يمنحك شعورا بالشبع لفترة أطول .
تجنبى الافراط فى الاطعمة الدسمة
إن تناول الطعام على شكل قطع وأجزاء صغيرة أثبت فاعليته في خسارة الوزن ، تناولي طعامك في صحن صغير وإهتمي بتناول اللحوم والخضروات بدلا من الأرز والبطاطس والمكرونة ، لا تقلقي من زيادة الوزن طالما تتناولي اللحوم بإعتدال .

حذار من الكاربوهيدرات
من أشهر الطرق المتبعة لخسارة الوزن الإمتناع تماما عن تناول الاطعمة التى تحتوى على الكاربوهيدرات لمدة أسبوع، وإن كان هذا أمر شاق إلا أنه فعال ، لا تتناولي النشويات والفواكه ، واهتمي بالبروتين وستتأكدي من النتائج بنفسك ، إلا أن هذا النوع من الريجيم لا يجب ممارسته لفترة طويلة .
الاكثار من المياه
حوامل

تناولي كوبا من الماء قبل كل وجبة وبعدها,لانه يعزز الشعور بالإمتلاء وبالتالي يساعدك على تقليل كمية الطعام التى يحتاجها الجسم والمحافظة على الوزن المثالى على المدى الطويل .
دونّي ما تأكلين
احتفظي بمذكرة صغيرة ودوني فيها ما تأكلين على مدار اليوم,هذه الطريقة تساعدك في معرفة ما يجب أن تتناوليه بكمية أكبر وما يجب أن تقلليه كذلك تساعدك على تقييم مدى إلتزامك بنظامك الغذائي ، وهي طريقة فعالة في حساب عدد السعرات الحرارية التي تناولتيها في يومك .
النوم
إن للنوم تأثير مباشر على خسارة الوزن ، لإن عدم الحصول على قدر كاف من النوم يعزز الشعور بالجوع والرغبة في تناول الطعام لذلك حافظي على عدد ساعات كافي من النوم كل يوم .



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.