العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


غالباً ما نظنّ أننّا بمجرّد إضافة بعض التمارين الرياضية الى روتيننا اليومي سنحصل على الجسم الرشيق المناسب للصيف، نعزّز كتلتنا العضلية ونتخلّص من أي وزن زائد. ولكن ولأنّ الرياضة وحدها لا تكفي، اكتشفي معنا ما هي الأسباب التي تمنعك من الحصول على النتيجة التي تتطلعين لها.


-تخفقين في اختيار ماذا تأكلين قبل وبعد الحصة الرياضية: بأهمية الرياضة، يجب أن تولي الرعاية لما تختارين من وجبات لما قبل الحصّة الرياضية وبعدها. فالمثالي أن تتناولي قبل التمارين وجبة خفيفة عبارة عن 100 أو 200 سعرة حرارية، على سبيل المثال لوح من رقاقات الذرة أو حبّة موز مع ملعقة من زبدة الفستق كي توفّري لجسمك الطاقة التي يحتاجها. أمّا بعد التمارين عليك بالبروتين، الخالي من الدهون المشبعة، ككوب من اللبن خالي الدسم وحصّة تونا أو قطعة من صدر الدجاج. إنّ امتثالك لهذه الخيارات يضمن لك الوصول الى النتيجة التي تتوخّينها أمّا الخروج عنها والاستسلام لوجبات الأكل السريع أو الحلويات فيهدر جهودك، لأّن الرياضة وحدها غير كافية مطلقاً.

- ترفعين الأوزان نفسها لأكثر من شهرين: إن كانت التمارين التي تمارسينها هي عبارة عن رفع الأثقال بهدف بناء الكتلة العضلية ونحت شكل الجسم، عليك أن تعرفي أنّ الجسم سريعاً ما يعتاد على الأوزان، بغضون أسابيع قليلة أيضاً. فإن كنت تحملين الوزن نفسه لشهرين أو أكثر ستتوقّفين عن رؤية تقدّم يُذكر، لذا عليك الانتقال الى المرحلة الثانية باشراف مدرّبك الخاص طبعاً.

حوامل

- تستخدمين الماكينة الرياضية نفسها: إنّ تفضيل ماكينة رياضية أمر ليس مستحباً البتّة كما كنت تعتقدين، فالالتزام بنصف ساعة من الدراجة، الايليبتيكال أو التريدميل، قد يعطي نتيجة في البداية ولكن بعدها ستشعرين أنّك ما عدت تحصلين على أي نتيجة لأنّ الفاعلية التي تستطيع هذه الماكينة أن تقدّمها لك وصلت الى أقصاها، لذا ننصحك طبعاً أن تنوعي استهدافاً لخصائص الماكينات المختلفة.

-لا تثابرين على التمارين: هل أنت من اللواتي ينكببن على التمارين لأسابيع متتالية من ثم ينقطعن كلياً؟ هنا يكمن الخطأ! فإنّ المفتاح الأساسي للحصول على الجسم المثالي والرشيق هو الالتزام ببرنامج رياضي متواصل ومتناسق كي لا تعرّض عضلاتك الى صدمة تجعلها تنقبض، إضافةً الى تمسّك الجسم بالدهون.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.