العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


ها هي حرارة الصيف تلتهب في الخارج، والمغامرات تنتظرك بصحبة الاستمتاع والمرح. ولكن ما من سبب أبداً يجعلك توقفين حميتك وتخسرين رشاقتك، حتّى إن الصيف يستطيع أن يكون الفصل الأفضل لخسارة الوزن بفعل الحرّ الذي يعتبر قاطع الشهية الأبرز! ولنتيجة مرضية، اليك هذه النصائح الضرورية التي تجعل الصيف حليف نحافتك الأوّل!

الماء ثمّ الماء: من أهمّ النصائح أو القواعد التي يمكنك اتّباعها خلال الرجيم في موسم الصيف هي شرب الماء بشكل كثيف. اتركي قارورة ماء الى جانبك وخذي منها بلعة بين الحين والآخر. ستمنعين الجفاف عنك، ستزيلين احتمالات العطش وما يترتّب عنها من تناول عشوائي للطعام وستساهمين طبعاً في حرق الدهون والتخلّص منها.

- استمتعي بفاكهة الموسم: الصيف يعني الدراق الطازج واللذيذ والمنعش، من دون أن ننسى البطيخ والشمام والتوت والخيار وحتّى الورقيات كالروكا والبقلة! استمتعي بخمس حصص من هذه اللائحة اللذيذة، كي تحصلي بذلك على الألياف الضرورية للرجيم، والطاقة الأساسية خلال الصيف من دون دهون أو سعرات حرارية خيالية.

حوامل

- انقطعي عن الوجبات السريعة: لأنّ هذه الوجبات هي المهدد الاوّل لرشاقتك خلال فصل الصيف، ننصحك الابتعاد عنها كلياً وتبنّي خيارات أكثر صحيّة على الشاطئ، عند الخروج مع الصديقات وعند التجوال في المولات. فلا شكّ أن الصيف مغرٍ جداً لتناول الأطعمة بشكل عشوائي خصوصاً خلال العطلات والمناسبات الاجتماعية، ولكن تذكّري أن وجبة واحدة من الفاست فود تحتوي على كل السعرات الحرارية التي تحتاجينها خلال اليوم بطوله والأسوأ أنّها من الدهون!


- استفيدي من خيارات الرياضة: لأنّ الرياضة هي واحدة من ضماناتخسارة الوزن الأبرز، ننصحك باستغلال فصل الصيف لتحقيق هدف الرشاقة مع خيارات الرياضة الكثيرة، أكانت المائية أو الخارجية أو حتّى السير في الطبيعة



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.