العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


افضل الاعشاب للتخسيس ، انواع اعشاب تخسيس سريعة المفعول
انقاص الوزن بطريقة طبيعية دون استخدام ادوية او الات رياضية حلم تسعي اليه معظم بنات حواء الراغبات في تحقيق حلم الرشاقة والجمال والأنوثة, لذا اذا كانت لديك الرغبة في انقاص وزنك بطريقة طبيعية وامنة , فلتتعرفي علي بعض الأعشاب التي نقترحها عليك اليوم من خلال " موقع حواء ويب" ولكن قبل ان نتعرف عليها لابد من التعرف علي دور الأعشاب في انقاص الوزن ومدي فائدتها لأنجاز هذه المهمة .

دور الأعشاب في انقاص الوزن :
- الحد من الشهية
- تنظيم وتنشيط عملية الهضم
- تساعد على امتلاء الأمعاء والإحساس بالشبع
- تفيد في تنظيم عمل الغدة الدرقية
- تساعد على التخلّص من الغازات في الأمعاء
- تدر البول الناتج عن احتراق المواد الدهنيّة، مما يساهم في تخفيف الوزن والحصول على جسم رشيق ومثالي.

اعشاب تعمل علي انقاص الوزن :
هناك مجموعة كبيرة من الأعشاب التي تساهم في إنقاص الوزن، ولكل منها دور مختلف تقريبا، ويتم تناولها بشكل مختلف أيضا لضمان أفضل النتائج. فهناك أعشاب يمكن إضافتها كمكمل غذائي, مثل أنواع الشاي المختلفة, وهناك بعض الأعشاب التي تحتوي على المحاكيات)، ومشتقات الكاروتين التي تزيد معدل " الأيض " الأساسي للجسم من أجل زيادة عملية حرق السعرات الحرارية والدهون, والأن اليكم بعض من هذه الأعشاب :
حوامل
1- البرسيم الحجازي :
هو نبات عشبي معمر. يتراوح لون أزهاره بين الأصفر المزرق والبنفسجي وبذوره حلزونية قرنية .الجزء المستعمل منه هو الأغصان الغضة بالأزهار والبذور المنبتة. يساعد في تحلل الدهون. وتسمح أوراقه بتخفيض معدل " الكولسترول " في الدم وكذلك الأمر بالنسبة لترسب الصفائح الدموية. ويستعمل كمهضمم وموسع للأوعية الدموية. كما يستعمل في تخفيف ارتفاع سكر الدم, وكمدر جيد للبول. يوجد منه في الأسواق كبسولات محضرة تباع في الصيدليات.


2- طحالب الأعشاب البحرية :
يمكن شراؤه من الصيدليات ويباع مجففاً أو على هيئة حبوب. وتتميز طحالب البحر بطعمها اللذيذ ويمكن استخداهاه بدلا من الملح. وهي ت قوي الغدة الدرقية مما يزيد عملية " الأيض " . تمد الجسم بمواد مغذية سهلة الامتصاص على مستوى الخلية وبالتالي تقلل الشعور بالجوع. وت عمل كملي ن عند تناوله بكميات جيدة . .


3- عشب الطير أو حشيشة الزجاج :
هي عبارة عن عشبة صغيرة الحجم دائمة الخضرة. تستخدم الأوراق والسيقان والأزهار في الطب النباتي أو طب الأعشاب. ينصح خلطها بجذور " الأرقطيون " للمحافظة على توازن الزيوت والدهون في الجسم، ذلك أن عشب الطير يعمل على تكسير الدهون بينما تعمل خلاصة جذور" الارقطيون" على إخراج هذه الدهون من الجسم. ويمكن تناوله مثل الشاي ويساعد ذلك على تثبيط الشهية ومعالجة عسر الهضم وبالتالي إنقاص الوزن . .

4- الشاي الأخضر :
الشاي الخضر يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، تساعد الجسم على حرق الدهون بسرعة عالية.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.