العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


اطعمة حرق الدهون ، حرق الدهون في الجسم

هل تعلمين أن بعض الأطعمة تشكّل مساعداً فعالاً لكل شخصٍ يرغب بخسارة الوزن الزائد ؟
لتتعرفي أكثر على قدرة هذه الأطعمة على حرق الدهون، ولتكتشفي معنا مدى صحة المعتقدات المتداولة بين الناس بخصوصها..اليكِ نتائج آخر الدراسات الغذائية.

هل صحيح أن الكمثرى (الإجاص)هو منحّفٌ فعّالٌ للجسم؟

إن ثمار الكمثرى (الإجاص ) هي غنيّةٌ بعنصر البوتاسيوم الذي يساعد على طرح كمية كبيرة من الماء من الجسم،مع الإشارة الى ان الكمثرى لا يحتوي على عنصر السوديوم الذي يسهم في احتباس الماء في الجسم . هذا فضلاً على ان الإجاص هي فاكهة غنيٌّة جداً بالفيتامينات، ما يجعلها منها وسيلةً صحيّةً، فعّالة و مفيدة لعلاج السمنة.

هل تساعد القهوة على حرق الدهون؟

نعم ،إذ أن مادة الكافيين الموجودة في القهوة، تحفّز عملية تدمير الجسم للدهون المتراكمة، وبالتالي تمكّنكِ سريعاً من حرق السعرات الحرارية . لكن يجب تناولها باعتدال، إذ ان الإفراط في تناول القهوة ،يزيد من خطر الإصابة بمشاكل الاوعية القلبية.

هل يقدر بكتين التفاح على احتباس دهون الجسم؟

بالفعل ،فإن التفاح هو أحد ابرز الأطعمة الحارقة للدهون،هذا فضلاً على أنه قادرٌعلى منح الجسم شعوراً بالشبع. إن مادة البكتين الذي يحتويه،يسمح بإحتباس جزء من الدهون المتواجدة في المعدة ويتخلّص منها مباشرةً . لنتائجٍ مثاليةٍ ،اختاري سيدتي، التفاح القليل السكر وتناوليه مع قشرته التي تتركّز فيها الألياف و الفيتامينات.

هل اللوز هو حارقٌ للدهون؟

أثبتت الدراسات الحديثة ان اللوز يتمتع بالقدرة على حرق دهون الجسم(الكولسترول والتريغليسيريد)،وهو بالتالي يحمي الجسم من مشاكل القلب والشرايين .

هل صحيح أن القرفة هي حارقة لدهون الجسم؟

إن العديد من الدراسات تناولت خصائص القرفة ومنافعها الصحيّة،وقد بينت دراسةٌ حديثةٌ ان القرفة تساعد على تخفيض معدّل السكّر في الدم، ما يمنع الجسم من تخزينه على شكل شحوم.

هل يعمل الشاي الأخضر على إذابة الدهون فعلاً؟

صحيح، ان الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكافيين (وهي مادة موجودة ايضاً في القهوة) و مادة البوليفينول التي تساعد جسمك على حرق الدهون . لذا عليك ان تشربي كوباً يومياً على الأقل... بدون سكر طبعاً .

هل الغوارانا هي حقاً فاكهة منحّفة؟

حوامل


إن فاكهة "الغوارانا" الإستوائية توصف عادةً لمعالجة الإرهاق لكونها غنيّة بمادة الكافيين(وهي مادةٌ موجودةٌ في القهوة ) . في إطار حمية منحّفة، يمكن للغوارانا أن تساعد على حرق السعرات الحرارية ، وتحثّ على خسارة الوزن . هي متوفّرة أيضاً على شكل كبسولات، يتمّ تناولها يومياً مع كوبٍ كبيرٍ من الماء .

هل للاناناس دورٌ في إذابة الدهون؟

ان اناناس هي فاكهة غنّية جداً بالالياف ، لذا فهي تمنحكِ عند تناولها إحساساً بالشبع. ولكن للإستفادة من خصائصها الحارقة للدهون، لا بد من تناول عنق الاناناس الغني بالبروميلايين و الذي يساعد على حرق السعرات الحرارية. هذا بالإضافة الى كون الاناناس فاكهة غنية جداً بالفوائد عديدة ويتمّ استهلاكها في إطار حمية مخفّضة للسعرات الحرارية.

هل يعمل الباذنجان على إمتصاص الدهون؟

إن الباذنجان هو من الخضراوات القليلة القيمة الغذائية ،وهو يعمل في اجسادنا على امتصاص الدهون،بفضل مادة البكتين التي تدخل في مكوناته. هذا بالإضافة الى خصائص الباذنجان المضادة للاكسدة.

هل نخالة الشوفان تعمل على إحتباس الدهون؟

إن نخالة الشوفان هي الأكثر شيوعاً في إذابة الدهون، فهي تحتوي على عددٍ كبيرٍ من الالياف القابلة للتحللّ التي تساعد على امتصاص جزءٍ من الدهون بشكلٍ طبيعيٍّ . فضلاً عن ذلك، فهي تحسّن الهضم المعويّ وتعطي إحساساً سريعاً بالشبع.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.