العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


وصفات الجسم النحيف ، كيف ازيد وزني

تسعين جاهدةً إلى إنقاص وزنكِ و المحافظة على جسمٍ رشيق و جميل، لكن لا تفلحين في الأمر!

مشكلة اكتساب الوزن بطريقة لا إرادية هي من أبرز مشاكل العصر، فغالبية الأشخاص لا يدركون لماذا و كيف يتزايد وزنهم، فيما يعتقدون أنهم يقومون باعتماد نظام غذائي سليم و صحّي.

في الواقع، هناك عناصر كثيرة تؤدي دوراً هاماً في مسألة زيادة الوزن و تؤثّر على جسمنا بطريقة مباشرة.
حوامل

تعرّفي إليها و حاولي بقدر المستطاع تجنّبها.

النوم غير المنتظم

تتبعين حمية غذائية معتدلة، تمارسين الرياضة، و لا تتناولين المأكولات الدسمة أو الغنية بالسعرات الحرارية، لكن لا يبدو أنكِ تخسرين الوزن! هل تنامين جيداً؟ النوم لمدّة 8 ساعات خلال الليل بدون تقطّع هو أمر مهمّ جداً و يساعد الجسم على إعادة تنظيم الخلايا و تحضيرها للقيام بوظائفها في اليوم التالي. فإذا لم تمنحي جسمك هذه الفرصة، تتعطل أو تتلخبط وتيرة العمل منها نظام الأيض أو عمليّة الهضم و عمليّة حرق الدهون. إضافة إلى ذلك، قلّة النوم، تساهم في الشعور بالتعب و التوتر و قد يدعو هذا الأمر إلى عدم انتظام الأكل و تناول المأكولات بشكل غير صحّي، لا سيمّا الأكل العاطفي.


المضغ السريع

هل تتناولين وجبة الغذاء وقوفاً و بين مواعيدكِ المزدحمة؟ كيف و أين تتناولين الأكل هو أمرّ مهمّ جداً أيضاً. يجب عليكِ تخصيص وقت معيّن لتناول وجباتكِ و الجلوس إلى الطاولة!
مشاهدة المأكولات أمامكِ بوضوح، يساعدكِ على الأكل المنتظم، إذ إن العقل يعلم ماذا ينتظره للأكل فلا تقعين في الأكل غير المنتظم و المفرط. ثانياً، عندما تخصصين وقتاً معيّناً لتناول المأكولات، يتسنّى لكِ المضغ جيداً، و هذا الأمر يساهم في تعزيز عمليّة الهضم كما يساهم في الشعور بالشبع بسرعة، إذ خلال المضغ البطيء، يعطى الذهن الوقت لاستيعاب أن الجسم قد أخذ حاجاته الكافية من الأكل و من ثمّ يشعر بالشبع و الامتلاء.

عدم شرب الماء

غالبية جسمنا مكوّنة من الماء. من هنا تكمن أهمية تناول كمّيات جيدة و كافية من الماء يومياً للحفاظ على نشاط الجسم و حيويته.
احرصي على شرب 8 أكواب من الماء يومياً دون احتساب القهوة و الشاي أو العصائر. إذا كنتِ تعانين صعوبة في تناول الماء، يمكنكِ استبداله بالماء الغازي بدون تردد.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.