العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


نصائح للرشاقة ، كيف اعتني برشاقة جسمي

التمتع برشاقة دائمة لا يقتصر على تناول وجبة فطور صحية أو المواظبة على التمارين الرياضية و حسب. الرشاقة هي مجموعة الخطوات التي تقومين بها من الصباح حين تستيقظين إلى المساء حين تنامين!

تعرّفي إلى أبرز العناصر و الخطوات التي يجب اعتمادها للاستمتاع برشاقة دائمة.
حوامل

التأمل و الإيجابية

غالباً ما ننهمك بالأمور المزعجة و العصيبة و ننسى كلّ الحسنات و الإيجابيات التي تحيط بنا. احرصي كلّ يوم، عند الاستيقاظ، على تخصيص وقت و لو قصيراً جداً للتأمل في حياتكِ و التركيز على الأمور الإيجابية و السعيدة، كالعائلة، العمل، الدراسة أو الأصدقاء. فإحاطة نفسكِ بالإيجابية منذ الصباح، تساعدكِ على استقبال يومكِ بكلّ نشاط و فرح.

تناولي الفطور قبل مغادرة المنزل

هل أنتِ من الأشخاص الذين ينصرفون من المنزل كلّ صباح في عجلة دون تناول الفطور؟ عليكِ إذاً تغيير هذه العادة! تناول الفطور يسهم في تعزيز نظام الأيض كما يساعد على تنظيم معدّل السكر في الدم. إذا كنتِ ترغبين في تخفيف وزنكِ، فاعتمدي فطوراً لا يتعدّى 250 سعرة حرارية مرتكزاً على البروتينيات و نسبة عالية من الكاربوهيدرات. هذا الثنائي سيمنح الطاقة اللازمة لمواظبة نشاطاتكِ خلال النهار.

قومي بحركة دائمة خلال النهار


لا تفارقين مكتبكِ طيلة النهار، فتمضين اليوم بكامله وراء شاشة الكمبيوتر؟ هنا يكمن الخطأ الكبير! عوّدي نفسكِ على مفارقة الكرسي عدّة مرّات و القيام بحركة دائمة. ابدئي أولاً من استعمال السلالم عوضاً عن المصعد الكهربائي، ثمّ حاولي التنقل في المكتب و محادثة زملائكِ شخصياً عوضاً عن إرسال البريد الإلكتروني. و أخيراً، احرصي على تعبئة كوب الماء من حين إلى آخر.

الشاي كوجبة خفيفة

كلّنا نرغب في تناول وجبة خفيفة بعد الظهر، فعوضاً عن تناول ألواح الشوكولا ذات السعرات الحرارية العالية، تناولي كوباً من الشاي! الخيار الأفضل هو الشاي الأخضر غير المحلّى أو الشاي الأسود إذ إنهما يحتويان على نسبة كافيين أقل من القهوة و بالتالي لا تسبب لكِ مشاكل الأرق. أما إذا كنتِ تحتاجين إلى القهوة، فننصحكِ بمزج القهوة الخالية من الكافيين مع القهوة العادية!

العشاء في المنزل

من السهل جداً الاتصال و طلب بيتزا كبيرة عند المساء، لكن هذه العادة تسبّب مشاكل أكبر ممّا تتوقعين. ننصحكِ بطهو وجباتكِ بنفسكِ و تحضير أطباق صحّية، فيمكنكِ التحكم بكمّية الدهون و السكر و السعرات الحرارية!



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.