العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


عادات خاطئة للرشاقة ، عادات تبعدك عن الرشاقة
التمتع بصحّة جيدة و قوية لا يفترض الكثير من العناء و المجهود. فـالرشاقة ليست مرادفاً للامتناع أو القصاص، بل هي بكل بساطة نتيجة لنمط حياة صحي، معتدل و دائم، لا يقتصر على فترات معينة أو مواسم مثلاً.
إيجاد هذا النمط الصحي ليس أمراً صعباً أو مستحيلاً، كلّ ما تحتاجين إليه هو بعض الإرشادات، و الانتظام! و مع مرور الوقت، تتحول هذه التعديلات الصحية إلى عادات طبيعية و عفوية.
حسناً، ما هي العادات التي تقومين بها يومياً و تساهم في إبعادكِ عن الرشاقة و الصحة الجيدة؟ تعرّفي إليها و حاولي تجنّبها منذ الآن!

تناول الأكل بسرعة

هل تلاحظين أنكِ تتناولين المأكولات خلال فترة قصيرة جداً؟ عليكِ إذاً البدء بالتمرن على تخفيف الوتيرة. امضغي المأكولات بطريقة بطيئة يتسنَّ للدماغ الإدراك أن جسمكِ قد اكتفى من الأكل و أنه لا يريد المزيد. كما أن تناول الأكل ببطء يساعد في تعزيز عملية الهضم.

لا تميّزين بين الجوع و العطش

أحياناً نشعر بالحاجة إلى تناول الطعام، و لكن في الواقع جسمنا لا يحتاج إلى المأكولات بل إلى الماء. في الواقع، في الكثير من الأحيان، لا نستطيع التمييز بين هاتين الحاجتين و نعتقد أننا نشعر بالجوع. لذلك، كلّ مرّة تشعرين فيها بأنكِ تحتاجين إلى تناول الأكل، اشربي أولاً كوباً من الماء و انتظري برهة، فإذا استمرّ هذا الشعور، فأنتِ فعلاً بحاجة إلى الأكل.
حوامل

تستخفّين بالماء

غالبية جسمنا مكوّنة من الماء، فتناول الماء يؤثّر بشكل كبير على جسمنا، حيويتنا، صحتنا و حتى مزاجنا. الجفاف يساهم في تخفيف وتيرة و نشاط الجسم و قد يخلق مشاكل عديدة أنتِ في غنى عنها. احرصي دائماً على شرب 8 أكواب من الماء يومياً دون احتساب القهوة و الشاي. و اعلمي أنه لا ينفع تناول الماء عند الشعور بالعطش، فحينئذ، يكون الضرر قد حصل. لذلك، عليكِ إبقاء جسمك مرطّباً دائماً. تذكّري أيضاً، تناول كوبين من الماء صباحاً عند النهوض، إذ إن الجسم يمرّ بفترة جفاف طويلة خلال الليل، و يجب عليكِ التعويض فوراً. كما تجنّبي تناول القهوة أو الشاي فوراً فهما يساهمان في جفاف الجسم.


انتبهي إلى هذه الأمور البسيطة و السهلة و حاولي إدراجها كعادات جديدة في حياتكِ!



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.