العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


تخسيس بدون رجيم ، نصائح للتخسيس


هل أنتِ من السيدات اللواتي لا يعانين من أيّ مشاكل في الوزن و لكن يرغبن دائماً في اكتساب عادات صحيّة للحفاظ على رشاقتهن و وزنهن؟

عالم الرشاقة واسع و غني بالأفكار و الصيحات الجديدة و المتجددة. و للبقاء على اطلاع على أحدث التقنيات، يجب عليكِ المتابعة اليومية إذ إن هذا العالم يشهد تطوّر ملحوظاً.

لا عليكِ، نحن هنا لنزوّدكِ دائماً بنتائج أحدث الدراسات و نعلمكِ بآخر المستجدات في عالم الرياضة و الرشاقة! مهما كان وزنكِ أو نمط حياتكِ، ننصحكِ بقراءة هذه النصائح العامة و الصحية و تطبيقها منذ اليوم.

تناولي كوبين من الماء صباحاً

الجسم يمرّ بفترة جفاف خلال وقت النوم، لذلك، عند النهوض عليكِ أولاً تزويد الجسم بالماء لإعادة الترطيب إليه و من ثمّ تناول مأكولات أو مشروبات غنية بالماء. فتناول القهوة أو الشاي صباحاً يعدّ من الأمور الخاطئة، إذ إن هذه المشروبات تسهم في جفاف الجسم أكثر و بالتالي تشعركِ بالتعب و الكسل!

تناولي كوباً من اللبن ليلاً

يحتوي اللبن على بكتيريا صحيّة تسهم في تعزيز عملية الهضم، لذلك ينصح الخبراء بتناول كوب من اللبن الخالي من الدسم يومياً قبل نصف ساعة من النوم، للحصول على بطن مسطح، بشرة نقية و جسم رشيق! جرّبي هذه النصيحة و ستفاجئين بالنتيجة في غضون أسابيع قليلة!

قومي بالحركة دائماً
حوامل

لست رياضية من الطراز الأول؟ أولاً عليكِ القيام بمجهود و المواظبة على الرياضة و ثانياً عليكِ القيام بحركة بقدر المستطاع! عوّدي نفسكِ أن تكوني سيّدة نشيطة، تحبّ الحرك، فلا تتسمّري أمام شاشة التلفاز لساعات و تطلبي من الآخرين إحضار كوب الماء مثلاً! الحركة المنزلية و العفوية تؤثّر كثيراً على مستوى الأيض و تسهم في تعزيز نشاط جسمك و حرق الدهون. لمَ لا تقومين بالتمارين الرياضية الخفية و أنتِ جالسةٌ على مقعدكِ في المكتب أو في البيت مثلاً! إليكِ بعض الحركات السهلة:

مدي رجلكِ إلى الأمام و ألقي كعب رجلكِ على الأرض بحيث تصبح أصابع القدم مرتفعة نحو الأعلى. اخلقي دوائر صغيرة في الهواء لمدّة 20 ثانية لجهة اليمين ثمّ 20 ثانية لجهة اليسار. قومي بهذا التمرين عشر مرّات!
شدّي عضلات موخّرتكِ لمدّة 20 ثانية بقدر المستطاع ثم أرخيها، كرّري التمرين 10 مرّات.
جرّبي إدراج هذه النصائح السهلة و اليومية و ستلاحظين الفرق سريعاً!



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.