العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


الكرز والطماطم لحرق الدهون ، اطعمة لجسم رشيق

منطقة البطن من أكثر مناطق الجسم عرضة لتشكل الدهون. ومن أجل محاربة هذا المشكل نوصيكم بإدراج الأطعمة التالية في النظام الغذائي الخاص بكم. بالإضافة الى القليل من الجهد، يمكنكم الحصول على الوزن والجسم المثالي الذي تحلمون به.
نصائح لحرق الدهون في منطقة البطن :
إن العادات الروتينية الغير الصحيحة وإتباع نظام غذائي سيئ تجعل الدهون تتراكم في البطن. فكما نعلم، الحصول على بطن مسطح يتطلب بعض من الجهد والتضحية, و تركز هذه التضحيات على تجنب الأطباق التي تسبب إحتباس الماء وتخزين الدهون في البطن. لذا ننصح بما يلي:
أولاً : شرب لترين من الماء يومياً، بالإضافة إلى العصائر الطبيعية. تجنب الطحين المكرر، الوجبات السريعة، والحلويات. إقصاء الملح من الطعام لأنه السبب الرئيسي لإحتباس الماء.


ثانياً : التعود على ممارسة بعض التمارين الرياضية كل يوم. فالمشي نصف ساعة يومياً على سبيل المثال يمكن أن يعود بالنفع الكبير على صحتك فلا تترددي.

تذكر أن إتباع نظام غذائي صحي لا يعني التوقف عن تناول الطعام, بل يجب تناول أربع وجبات يومياً: الإفطار )مهم جداً( , الغداء، وجبة خفيفة ثم العشاء. يمكنك الأكل بكميات قليلة أربع مرات في اليوم. لكن لا يجب تخطي وجبة العشاء والإفطار. لكن يجب الحرص على تناول وجبة العشاء ب2 على الأقل قبل النوم.
الأطعمة التي تحرق الدهون في البطن :
التفاح
ماذا عن بدء اليوم بتفاحة لذيذة ؟ إنها فكرة لطيفة أوصى بها الأطباء وخبراء التغذية عند تناول الإفطار مع تكميلها بكوب من الشوفان. إن السبب الرئيسي الذي يجعل التفاح جيداً لحرق الدهون هو كونه يتكون من عناصرغذائية غنية، فيتامين C، الفلافونويد وبيتا كاروتين.

فإذا كنت تريد حقاً حرق الدهون، يجب عليكم تناول من تفاحتين إلى ثلاثة في اليوم الواحد. بالإضفة إلى إعداد عصير التفاح في الفطور وتناول تفاحة كاملة معه.
الموز
يتكون الموز من 75-130 سعرات حرارية, كما أنه غني بالبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوموالفيتامينات. إن هذه الفاكهة لا تساعد فقط على فقدان الدهون ولكن أيضاً تساعد على تحسين صحتك.
إحرصي على أن يتواجد الموز في غذائك في منتصف الصباح أو بعد الظهر، أو كلما كنت في حاجة لتناول وجبة خفيفة. حيث أنه سوف يمنحك العديد من الفيتامينات التي ستسمح لك بمواصلة مهامك اليومية.
الكرفس
لا يمكن للكرفس ألا يتواجد في نظامنا الغذائي. فهو من الخضروات التي تساعدنا على إنقاص الوزن وحرق الدهون. حيث أنه يستعمل في طبخ العديد من الأطباق , و يحتوي على الكثير من فيتامين Cوالكالسيوم.
المأكولات البحرية
من الممكن أن يكون إستهلاكه بشكل يومي مكلفاً , لكن من المستحسن أن يستهلك في ما لا يقل عن ثلاث مرات في الأسبوع. فالمأكولات البحرية تتكون من نوع من الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعدك على منع تراكم الدهون، كما أنها غنية جداً ب أوميغا 3.
الآفوكادو
هناك إشاعة تقول أن الآفوكادو يساعد على إكتساب الوزن. إن هذا ليس صحيحاً ،فالآفوكادو يتكون منحمض الأوليك،وهو العنصر الذي يسمح لنا بالقضاء أو تأخير الإحساس بالجوع.
علاوة على ذلك، فإنه يتوفر على الألياف المناسبة جداً للحصول على بطن مسطح لذا فإستهلاك حبة آفوكادو في اليوم سيساعدك على حرق الدهون, خصوصاً إذا تواجد في السلطة أو في الكريمات.
الكرز



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.