العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


لفقد الوزن بدون حرمان ، كيف اقضي على السمنة


ترغبين في انقاص وزنك، لكنك تشتكين من صعوبة تحقيق هذه الرغبة وترينها كمهمة مستحيلة؟ الحل بسيط جدا، فبإتباعك لهده الخطوات البسيطة و النصائح تستطعين فقدان الوزن لتنعمي بالجسم الممشوق الذي طالما حلمت به.

قللي من كمية الطعام التي تتناولينها
ليس الهدف من تناول الطعام هو الشعور بالشبع والتخمة، قد يؤدي بك هذا إلى المعاناة من مشاكل صحية أنت في غنى عنها, قومي بالتقليل من كمية الطعام التي اعتدت تناولها، مثلا يكفيك شرب نصف كأس من العصير في وجبة الافطار بدل كأس كامل. ضعي الطعام في صحون ذات سعة صغيرة، وخذي نوعا واحدا من السلطة بدل نوعين في غذائك.
قومي بتحضير وجبات غذائية صحية
بالإكثار من تناول المأكولات الجاهزة لن تستطيعي التحكم من مقادير الأكل الذي تتناولينه. قومي بإعداد وجبات غذائية منزلية، تناسب ذوقك وحاجاتك الصحية. قللي من كمية السكر والدهون، وكذلك من مقدار الملح واحصلي على أطباق صحية.
تناولي وجبة خفيفة
لا يمكن أن يخلو يومك من وجبة خفيفة تفصل بين الغذاء والعشاء. احرصي أن تكون هذه الوجبة خفيفة جدا وتساعدك على سد الرمق قبل العشاء. ننصحك بتناول بعض الفواكه أو الجبن الخالي من الدسم مثلا.
احرصي على أن تكون وجبة العشاء خفيفة
تناولي أكلة خفيفة وغير دسمة في وجبة العشاء. لكون الجسم لا يحرق السعرات الحرارية الزائدة خلال النوم, الا بنسبة ضعيفة فقط ما تحتاجينها في عملية التنفس او عندما تحلمين. وهذا ما يجعل جسمك يخزن ويراكم كمية هائلة من هذه السعرات إذا قمت بالتهام طعام كثير عند عشاءك.
تجنبي الاكثار من المشروبات الغنية بالسكر

لا تكثري من هذه المشروبات، وخصوصا المشروبات الغازية، وكوكتيل الفواكه المحلى لأنها تحتوي على سعرات حرارية كثيرة، يصعب على الجسم التخلص منها بسهولة.
أكثري من شرب الماء
للماء قدرة عجيبة على تخليص الجسم من السموم والدهون التي تتسبب في زيادة الوزن, لذا تجدين كل اخصائيي التغذية والمختصين, ينصحون بشرب لتر ونصف من الماء يوميا، كما ننصحك بشرب ثلاثة أكواب بعد استيقاظك من النوم مباشرة.
كوني أكثر نشاطا

حوامل
قد تقومين بحرق كميات مهمة من السعرات الحرارية بطرق تقللين من أهميتها. مثلا، إن كنت تسكنين في الطابق الثاني، استعملي السلم عوضا عن المصعد في كل مرة تدخلين أو تغادرين بيتك. أيضا، اذهبي إلى السوق المجاور الذي يبعد ب 15 دقيقة مشيا على الأقدام عوضا عن ركوب السيارة. وستلاحظين الفرق.
مارسي نشاطا رياضيا
اختار النشاط الرياضي الذي يعجبك ويثير اهتمامك، واحرصي على ممارسته بشكل منتظم، لا تنقطعي عن ممارسته أبدا. فلا يمكن للحمية الغذائية أن تؤتي أكلها وتخفف من وزنك إن لم تكن مصحوبة برياضة تساعدك في حرق الدهون والسعرات الحرارية.
اهتمي بنفسك
قومي بمنح نفسك بعض الحصص من الاسترخاء والتدليك، واهتمي بمظهرك حتى تحصلين على همة عالية لتحقيق أهدافك ولتشعري انك تخطين خطوات ثابتة على الطريق الصحيح.
تحلي بالصبر
سيتطلب منك تغيير عاداتك الغذائية بعض الوقت لتلاحظي الفرق وتجني النتائج, فالنتائج العالية والتي يمكنك المحافظة عليها تتطلب مدة أطول وإصرارا وعزيمة قويتين لتحقيقها.
نتمنى ان تقتادي سيدتي بهده النصائح وان تلتزمي بها كاسلوب حياة وأن ثتابري حتى ترين الفرق بوضوح، فقط لا تستسلمي.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.