العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


علاج انسداد الشرايين بالأغذية

انسداد الشرايين، وتضيق الشرايين، يحدث بسبب تراكم الترسبات الضارة في الشرايين، كيف يمكن أن ننقي الشرايين، ونمنع تصلبها وانسدادها عن طريق الوجبات الصحية والخلطات الطبيعية؟

ربما يسمع الجميع بشكل متكرر عن أمراض الكوليسترول والضغط الدموي والأمراض الوعائية وأمراض القلب، وجميعها أمراض قاتلة للجسم وجميع هذه الأمراض مصدرها تعب وخلل في عمل الشرايين في الجسم.

لذلك ليبتعد الإنسان عن الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية وأمراض الضغط والكوليسترول يجب أن تبقى الشرايين لديه بأفضل حالاتها وهي أن تكون مفتوحة ونقية ولا تحمل أي ترسبات، لتقوم بوظائفها كافة ولتوصل الدم الحامل للأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم فهي بالتالي تؤثر على جميع أجزاء وأعضاء الجسم وتحسن وظائف الجسم الفيزيائية وتحسن وظائف الدماغ. وبالتالي فإن تحسين عمل الشرايين لا يمنع فقط الإصابة بالأمراض القلبية وغيرها من الأمراض الخطيرة بل يقوي الجسم كله ويساعده على أداء وظائفه.

ولتبقى الشرايين مفتوحة ونقية يجب أن يتناول الإنسان مجموعة من الأطعمة التي تحسن من صحة الشرايين ومن أهم هذه الأغذية هي:


1- القهوة:

ربما يستغرب الجميع من وضع القهوة على رأس القائمة لأن من المعروف أن القهوة ضارة للجسم وترفع الضغط وما إلى ذلك، ولكن تشير الدراسات والبحوث أن شرب فنجانين من القهوة يومياً يخفف نسب الإصابة بالأمراض القلبية بنسبة 20%. ولكن إن زادت كمية القهوة فإنها تحدث آثاراً عكسية.

لذلك يجب الاقتصار على كوب او كوبين فقط من القهوة يومياً.


2- الشاي الأخضر:

إن الشاي الأخضر يحسن من صحة القلب وتأثيره يشابه تأثير القهوة ولكن يفضل أن يشرب الشاي بدون سكر او بسكر خفيف للحصول على أفضل النتائج.

وتشير دراسة أن شرب الشاي الأخضر بعد تناول القهوة يساهم في خفض نسب الإصابة بالأمراض القلبية بنسبة 10%.


3- البطيخ الأحمر:


إن البطيخ الأحمر لا يطفئ فقط حر الصيف وطعمه لذيذ وقليل السعرات الحرارية بل يساهم أيضاً في تنقية الشرايين في الدم.

إذ تشير دراسة في فلوريدا أن تناول البطيخ الأحمر لمدة ست أسابيع يساهم في توسيع الأوعية الدموية وفتحها مما يسمح للدم بالمرور من خلالها بشكل أسهل وأفضل.


4- الجبن قليل الدسم:


وجدت جامعة هارفارد الطبية أن تناول الجبن قليل الدسم يحسن من عمل الشرايين ومن صحتها ويمنع الإصابة بالأمراض القلبية.


ولكن تصبح الجبنة خطرة على القلب والشرايين إذا كانت غنية بالدسم أو كاملة الدسم، لذلك يجب التأكد من نوع الجبن المأكول لأنه قد يسبب جلطات في القلب أو قد يحسن من صحة القلب.


5- القرفة:

للقرفة فوائد كبيرة في تحسين صحة الجسم والقلب فتناول ملعقة من القرفة يومياً يخفض خطر الإصابة بالأمراض القلبية بنسبة 25% أو أكثر، فهي غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على التخلص من العلقات الدموية التي تسبب الجلطات لاحقاً.

لذلك ينصح بتناول كل من القرفة والبطيخ الأحمر سوياً، فالبطيخ الأحمر يوسع الشرايين والقرفة تنظف وتنقي الشرايين وبالتالي يتم أخذ أفضل فائدة ومفعول منها.


6- عصير البرتقال:

إن شرب كوبين من عصير البرتقال يومياً يحمي من الإصابة بأمراض الضغط الدموي المرتفع إذ يساهم البرتقال في خفض الضغط الدموي ولكن يجب الانتباه إلى محتوى العصير من السكر وعدم الإكثار منه.


7- الهليون:

للهليون فوائد لا تعد ولا تحصى فهي منقذة لحياة الإنسان وتساهم في حل الخثرات الدموية وتحسن الضغط الدموي وتحسن وتصلح الأوعية الدموية.

ولا حصر لفوائد الهليون لذلك يجب الإكثار منها وتناولها على الأقل مرة اسبوعياً.


8- زيت الزيتون:

زيت الزيتون بمختلف استعمالاته مفيد للصحة فقد أظهرت الدراسات أن زيت الزيتون يخفف من نسب الإصابة بالأمراض القلبية والإصابة بالجلطات عند للأشخاص فوق عمر 65 بنسبة 41%.

ولكن يجب الحذر من الإكثار من الزيت لأن ارتفاع الدهون في الزيوت يحسن من الصحة، كما يجب عدم تعريض زيت الزيتون للحرارة أو الطبخ به لأنه يتأكسد وينتج مواد ضارة بالصحة.


9- الأفوكادو:

يعتبر الأفوكادو من أفضل الأغذية للحفاظ على صحة القلب وتنقية الشرايين.

إذ تشير الدراسات إلى أن تناول الأفوكادو يومياً لمدة اسبوع يخفض الكوليسترول الدموي السيء بنسبة 17%.


10- المكسرات:

للمكسرات فوائد صحية لا تعد ولا تحصى فهي غنية بالفيتامينات والبروتينات والدهون الأحادية الغير مشبعة التي تخفض من خطر الإصابة بالأمراض القلبية.

لذلك يجب ان يتناول الإنسان حفنة من المكسرات يومياً لإبعاد الطبيب والمرض بعيداً. ولكن لا يعني ذلك أن الإنسان كلما أكثر من تناول هذه المكسرات فسيحصل على فوائد مضاعفة بل يجب تناوله باتزان واعتدال والاكتفاء بحفنة فقط يومياً.

ولا تملك جميع المكسرات نفس الفوائد الصحية فاللوز هو أفضل تلك الأنواع على الإطلاق ولكن لا يفيد تناول اللوز الموجود في الحلويات لإعطاء الفائدة للقلب.

لذلك يجب أكل المكسرات الطبيعية الغير مملحة والغير مضاف لها أي توابل أو بهارات.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.