العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


تنتمي الفاصوليا والفول والعدس إلى عائلة البقوليات، والتي تسمّى أيضاً البقول، وهي عبارة عن البذور الصالحة للأكل.

يختلف مقدار المغذيات التي يحتويها كل نوع من البقول، لكن معظمها غني بالمعادن كالمغنيسيوم والحديد والزنك، كما أنها جميعاً تشترك في خصائص مشتركة أهمها أنها غنية بالبروتين والألياف. البروتين. يحتوي كل كوب من الفاصوليا والفول والعدس على 15 غراماً من البروتين، ويمثل ذلك نسبة جيدة من الاحتياجات اليومية للمرأة والرجل من البروتين.

تحتاج المرأة يومياً إلى 46 غراماً يومياً من البروتين، والرجل إلى 56 غراماً. ويمثل كوب من هذه البقول حوالي 33 بالمائة من الاحتياجات اليومية للنساء، و27 بالمائة من احتياجات الرجال.


الألياف. من المغذيات الهامة للقلب والجهاز الهضمي، والبقول هي من أعلى مصادر الألياف القابلة للذوبان، التي تحافظ على نسبة السكر في الدم متوازنة، وتقلل الكولسترول في مجرى الدم.


تساعد الألياف في منع أمراض الأوعية الدموية والقلب، وتحتوي معظم البقوليات على 16 غراماً من الألياف في الكوب الواحد، وتعتبر من أفضل الأطعمة التي تساعد على فقدان الوزن أو ضبطه، لأنها تحتوي على البروتين والألياف بكثرة، ونسبة قليلة جداً من الدهون تبلغ غراماً واحداً لكل كوب.

أسهل طريقة لزيادة تناولك للبقول هو إضافة بعضها إلى الحساء أو الشوربة، ومن الطرق المفيدة إعداد وجبة من البقول والأرز البني مع البندورة.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.