العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


يتم الحصول على المشمش المجفف من تجفيف فاكهة المشمش . وهذا يشمل عملية التجفيف التي يتبخر محتوى الماء من الفاكهة دون إيذاء أو تقليل القيمة الغذائية للمشمش . ونتيجة لذلك ، لا تتضرر المواد الغذائية وأنت تسفر عن المزيد من


فوائد المشمش المجفف .

فقر الدم :


المشمش المجفف هو مصدر جيد جدا من الحديد يمكن أن يكون مفيدا لمكافحة فقر الدم . وهو يحتوي أيضا على النحاس الذي يمتص الحديد . بما في ذلك المشمش المجفف في نظامك الغذائي اليومي يساعد في إنتاج الهيموجلوبين التي يمكن أن تكون مفيدة للنساء اللواتي يعانين من تدفق كثيف خلال فترات .

الإمساك :

المشش المجفف يحتوي على السليلوز وهو ملين خفيف ويعامل الامساك . يعمل السليلوز بوصفه من الألياف غير القابلة للذوبان ويحافظ على البكتين مستويات الماء في الجسم أثناء الإمساك .

الهضم :

يستهلك المشمش المجفف قبل الطعام لتحفيز الهضم . وهو يحتوي على القلويات أن يحيد الأحماض

الحمى :

المشمش المجفف يساعد على خفض الحمى . إعداد السائل أو يمكنك تمييع مع بعض العسل باستخدام المياه . هذا ويمكن أيضا تعطيك الإغاثة من العطش .

الجلد :

عصير المشمش المجفف يمكن أن تستخدم لعلاج الحكة بسبب حروق الشمس ، و الاكزيما والجرب . وهو يساعد أيضا في علاج حب الشباب الواضح والعديد من مشاكل الجلد الأخرى . وكثيرا ما يستخدم المشمش لفرك قشر الجلد .

الجهاز الهضمي :

المشمش المجفف يساعد في علاج الجهاز الهضمي من خلال العمل بمثابة ملين خفيف لطرد النفايات غير المرغوب فيها . وهو مفيد للتفاعل مع العصارات الهضمية في الجسم وينتج أكثر من بيئة قلوية لتنظيف الجهاز الهضمي .

الحمل :

استخدم المشمش المجفف كدواء عشبي منذ فترة طويلة في فترة الحمل . كما يمكنه يمكن علاج العقم ، نزيف وتشنجات . يمكن لصق هذه الفاكهة المجففة لعلاج الالتهابات المهبلية . هذا يجب أن تستهلك باعتدال من قبل الأمهات الحوامل والمرضعات . خلال فترة الحمل ، والمشمش المجفف خدمة ممتازة كوجبات خفيفة بدلا من تناول الحلويات والوجبات الخفيفة الأخرى .

تنظيم ضربات القلب :

المشمش المجفف مصدر جيد جدا من البوتاسيوم . البوتاسيوم معدن والكهارل وهو أمر مفيد لتنظيم توازن السوائل المناسبة . وهو يساعد في وظيفة العضلات السليمة وينظم ضربات القلب .

الهيموغلوبين :

المشمش المجفف يمكن استخدامه لإنتاج الهيموغلوبين التي يمكن علاج فقر الدم . وذلك لأن المشمش المجفف تحتوي على معادن مثل الحديد والنحاس والتي تنتج الهيموغلوبين .

تخفيف الربو :

تشمل الفوائد الصحية للمشمش المجفف أيضا القدرة على علاج أعراض السل والربو و التهاب الشعب الهوائية .

ارتفاع ضغط الدم :

المشمش المجفف يحتوي على بوتاسيوم أكثر ثلاث مرات من الموجود في الموز ويحتوي فقط على أثر من الملح أن يساعد على إبقاء بانخفاض ضغط الدم . البوتاسيوم لديه خصائص الاحتفاظ بالمياه من الصوديوم ، مما يخفض ضغط حجم الدم . البوتاسيوم في المشمش المجفف يحمي أيضا من أمراض القلب .

تخثر الدم :

المشمش المجفف يحتوي على فيتامين k ما هو مطلوب لتخثر الدم في حالة الإصابات ومنع النزيف . تستهلك كوب من المشمش المجفف يوميا للحصول على 4 ميكروغرام من فيتامين ك .

دراسات وابحاث :

اثبتت الدراسات الامريكية ان المشمش المجفف يحتوي على الكالسيوم ، البوتاسيوم ، الفوسفور ، فيتامين (أ) والحديد ، وفيتامين c. كوب واحد من المشمش المجفف يحتوي على 158 ميكروغرام من فيتامين a . كما يورد العديد من المواد الغذائية المطلوبة لصحة الجسم جنبا إلى جنب مع مكافحة العديد من الأمراض .









Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.