العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


المياه هي واحدة من المواد الأكثر إلحاحا التي نحتاجها . وفقا للخبراء ، من 7 إلى 8 أكواب من الماء ضروري لكل إنسان . رغم أن معظم الناس يفضلون استهلاك المياه الباردة أو الطبيعي ، قد أظهرت الأبحاث أن شرب الماء الساخن أو الدافئ لديه بعض المزايا الحصرية في صحتك . دعونا نناقش تلك الجوانب المفيدة لاحتساء الماء الساخن .

فوائد شرب الماء الساخن للصحة :

الماء الساخن هو منظم طبيعي للجسم . إذا كنت تبدأ يومك بشرب كوب من الماء الدافئ النقي ، يمكنك بسهولة خطوة نحو حياة صحية . ومن الفوائد الصحية :

يزيل سموم الجسم :

الميزة الأولى وقبل كل شيء من شرب الماء الساخن هو إزالة السموم من جسمك في نهاية المطاف . سواء كنت تعاني من عسر الهضم أو محاولة للتخلص من الشوائب الموجودة في الجسم ، وتطوير هذه العادة من استهلاك الماء الساخن في الصباح الباكر ووقت متأخر من الليل كل يوم يمكن أن تساعدك كثيرا في طريقك . عند شرب الماء الساخن ، ودرجة حرارة الجسم ترتفع مع البدء في التعرق ، والتي يمكن طرد المواد السامة من النظام الداخلي الخاص وتطهير بشكل صحيح . لأفضل النتائج ، ويمكن إضافة الليمون أو بضع قطرات من العسل لذلك .


يخفف حركة الأمعاء :

ندرة المياه داخل الجسم يمكن أن يؤدي إلى مشكلة مزمنة حادة من الإمساك . كما يحصل تراكم البراز داخل الأمعاء ، وحركة الأمعاء تصبح أبطأ . ينصح دائما أن تقوم بإستهلاك القدر من الماء الساخن أو الدافئ كل صباح عندما تكون معدتك فارغة . أنها تحلل المواد الغذائية ويجعل حركة الجزيئات على نحو سلس وأقل إيلاما من خلال الأمعاء .

الهضم :

الماء الساخن هو مفيد بشكل خاص لعملية الهضم . وقد كشفت الدراسات أن شرب الماء البارد بعد الوجبة يمكن أن تؤدي الى تصلب الزيوت في الأطعمة المستهلكة . فإنها تخلق وديعة من الدهون على الجدار الداخلي للأمعاء الخاص بك ، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى سرطان الأمعاء . ومع ذلك ، إذا قمت باستبدال كوب كامل من الماء البارد مع وجود كوب واحد من الماء الساخن ، يمكنك تجنب هذه المشكلة وتسريع عملية الهضم لديك إلى حد كبير .

يشفي الأنف واذن والحنجرة :

شرب الماء الساخن هو علاج طبيعي ممتاز للبرد والسعال والتهاب الحلق . يذوب السعال أو البلغم الكثيف ويلغي بذلك بسهولة من الجهاز التنفسي بحيث يمكنك الحصول على الإغاثة من التهاب في الحلق . يساعد الماء الساخن أيضا في إزالة الاحتقان الأنفي .

يعزز الدورة الدموية والجهاز العصبي :

كمية المياه الساخنة تعزز فائدة أخرى هامة من الدورة الدموية . كما ذكر في وقت سابق ، أنها تحرق من الدهون في الجسم . في الوقت نفسه ، فإنه يكسر أيضا بانخفاض الودائع موجودة في الجهاز العصبي .





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.