العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


هل تكفي ****** الرياضة والحمية الغذائية للحصول على جسم رشيق؟

يسعى كثير من الناس إلى عدم الاكثار من تناول الحلويات والمشروبات المحلاّة، والانتساب الى الأندية الرياضية للحصول على جسم رشيق ووزن مثالي. ومع ذلك يشكو بعضهم من أن هذه الأمور لم تحقق لهم ما يصبون إليه.

فما سبب ذلك؟





ترى دراسات علمية حديثة أن هناك أسباباً أخرى، غير ما ذكر، تتعلق بأمور حياتية بسيطة يمارسها البعض، ولا يبدو أن لها علاقة بخسارة الوزن، بيد أن لها علاقة بالسمنة وفقدان الوزن. وعدّدتها الدراسة في العناوين التالية:

حقيبة الظهر الكبيرة:

بعد ملاحظته أن بعض مرضاه يراكمون الشحوم في جانب واحد من أجسامهم، أدرك اختصاصي التجميل الدكتور مايكل براغر أن هذا الجانب يكون في الأغلب الجهة التي يحمل بها مرضاه حقائب اليد ذات الحجم الكبير.

ويقول الدكتور براغر:" قبل إجرائي لعملية إزالة الشحوم بالليزر أقيس المنطقة التي يحمل فيها المرضى هذه الشحوم، لكي أتمكن من قياس ومعايرة الكمية المفقودة بعد المعالجة. وقد لاحظت أن كثيراً من مريضاتي تراكم عندهن شحوم أكثر أسفل جانب واحد من أجسادهن، ولا تكون كمية الشحوم والدهون المكتنزة عندهن متساوية. لكن الشيء الوحيد المشترك بين هؤلاء النسوة هو حقائب يدهن الكبيرة".





وتقول إيفانا دانييل، خبيرة وضعيات الجسد: "إن ملاحظات ومشاهدات براغر تعزى لتأثير الحقائب الثقيلة في وضعيتنا. وبمرور الوقت، تؤدي الوضعية السيئة لانحراف في توزيع الشحوم في الجسم ".


وتضيف: "ان وضع أجسامنا وطريقتنا في الجلوس والوقوف يؤثر ان في تحديد المنطقة التي ستراكم فيها الشحوم. فإذا كنت تحملين حقيبة ثقيلة على جانب من جسمك سيحدث لك إفراط في النشاط العضلي في هذا الجانب، وعدم توازن عضلي وعظمي يمكن أن يؤثر في توزيع الشحوم في جسمك".





وتنصح دانييل بعدم حمل أشياء ثقيلة لأنها تؤثر في وضعية الجسم، والوضعية الجيدة تجعلك تبدين رشيقة. كما تنصح أيضاً بنقل حقيبة اليد من جانب إلى جانب من فترة لأخرى، لأن هذا من شأنه أن يسهم في توزيع الشحوم بصورة متساوية، ويقلل آلام العنق، والكتفين، والظهر.

"التسمير" المستعار (اكساب البشرة لون غامق)

منذ فترة طويلة ظللنا نعتقد أن التسمير "بالكريمات" سيجعل أجسامنا تبدو أكثر رشاقة وتناغماً. ولكن هل يجعلنا التسمير على المدى الطويل أكثر بدانة؟




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.