العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


يعد الوجه من أكثر الأماكن في الجسم التي تعطي مؤشرا مؤكدا على مدى فقدان الشخص للوزن من عدمه، فعملية خسارة شحومالوجه من الأمور التي تدلنا هل نسير في الاتجاه الصحيح أم نحتاج لإجراء بعض التعديلات على نظامنا الغذائي.
وبما أن
الوجه النحيف ذا الخدين البارزين من علامات الجمال لدى المرأة، فكثير من السيدات يبحثن عن طريقة للوصول إلى الوجهذي المقاييس المثالية، وهنا نقدم لك ست نصائح ذهبية لكيفية التخلص من شحوم الوجه دون الإخلال بنظامك الغذائي.

ولكن مبدئيا، عليك التأكد من أن أولى الخطوات للحصول علي وجه نحيف مثالي، هو إتباع حمية غذائية تساعدك على حرق السعرات الحرارية الزائدة، مما يترتب عليه خسارة الشحوم الزائدة في الوجه.
أولا: اشربي كميات كبيرة من الماء:
بالتأكيد سمعتِ هذه النصيحة مرارا وتكرارا، وهي تناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميا، قابلة للزيادة في حالة إذا كنت تتعرضين للشمس بشكل مكثف أو كنت كثيرة الحركة.
فالجسم البشري يمتلك جهازا مناعيا طبيعيا، وفي حالة عدم تناول الماء بالكم المطلوب، الجسم يظن أنه في بيئة صحراوية وبالتالي يعمل على تخزين أي كمية ماء تدخل إليه مما يجعلكِ تبدين منتفخة.
في حين لو شربت كميات كبيرة من الماء، الجسم يخرج الماء الزائد أولا بأول لأنه يعلم أن به كمية ماء كافية.
ولكن عليك معرفة أن القدر المطلوب من السوائل التي يحتاجها الجسم يقصد بها بوضوح الماء، ولا تنطبق تلك المعلومة على المشروبات الغازية فهي من أكثر الأمور التي تؤدي إلى انتفاخ الجسم دون داعي.
ثانيا: لا غني عن الفواكه والخضراوات:
لا نبالغ إذا قلنا أنه يتعين عليك تناول ما لا يقل عن ثلاثة أطباق خضراوات و مثلها فواكه يوميا، ففائدتها لا تكمن في أنها ستغنيك عن تناول الوجبات السريعة وإنما في احتوائها على سعرات حرارية قليلة إلى جانب كمية من الماء تجعل الجسم رطب بطبيعة الحال.
ليس هذا فقط فالخضراوات والفاكهة يحتويان على ألياف ذات قيمة غذائية عالية، وما تعمله من جعل عملية الهضم تقوم بشكل طبيعي، ومن هنا بدلا من تناول قطعة شيكولاته استبدليها بطبق سلطة فواكه مع مراعاة عدم الإكثار من فاكهة الموز والأناناس، حيث إنهما يحتويان علي كمية كبيرة من الفركتوز.
ولذلك اجعلي من التفاح و البرتقال والتوت والجريب فروت الفواكه الأساسية في طبق السلطة، فهي فواكه مضادة للأكسدة.
ثالثا: الكالسيوم صديقك الأول:
أثبتت العديد من الدراسات العلمية أن تناول ما يقل عن 1200 مللي جرام من الكالسيوم يوميا، يساعدك على خسارة دهون الجسم.
وفي ذات الوقت أثبتت الدراسات أن نصف السيدات يعانين من اضطرابات في الدورة الشهرية بعد تناولهن 1200 مللي جرام من الكالسيوم، لذلك تناولي الكالسيوم بنوع من الاعتدال.
رابعا: السعرات الحرارية المفقودة أكبر من المكتسبة!:
هذه قاعدة ذهبية في قانون خسارة الدهون، وهي ضرورة أن تكون السعرات الحرارية المحترقة أقل من المستهلكة، ولذلك فإن أسهل و أكثر الطرق الصحية في ذلك المنوال هو أن تحرقي حوالي 250 سعرا حراريا، وفي ذات الوقت تقللِين 250 سعرا حراريا في وجباتك.
ووفقا لما سبق فإنك تخسرين 500 سعر حراري يوميا، وأنت في حاجة لخسارة 3500 سعر حراري أسبوعيا.
وحتى تخسري 250 سعرا حراريا عليك بالمشي من 30 إلى 40 دقيقة يوميا، و لتجنب اكتساب 250 سعرا حراريا من وجباتك عليك التخلي عن الوجبات السريعة و الأكل الدسم.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.