العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


المعكرونة و الرجيم ، البطاطا و الرجيم


تعانين من مشكلة عندما يحين وقت الطعام، فهذا يحتوي على سعرات حراريّة كثيرة وذاك كله دهون الخ. نخصّص لك هذا الموضوع لتتعرّفي إلى أطعمة كنت تظنينها السبب وراء زيادة الوزن فتعرّفي أكثر.

الموز
مادة تشعرك بالشبع، لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والدهون، بل هو المثال الأفضل للغذاء اللذيذ والمفيد، كما يحتوي على نسبة مهمة من العناصر المعدنية أبرزها البوتاسيوم وهو أحد أهم العناصر للجسم يؤدي نقص البوتاسيوم إلى الضعف والأرق بل وحتى اختلال انتظام نبض القلب، وتكفي موزة واحدة يومياً لسد حاجة الجسم من البوتاسيوم .






القرنبيط
يحتوي على فيتامين A وفيتامين C. كوب واحد من القرنبيط المسلوق سلقاً خفيفاً يحتوي 40 سعرة حرارية فقط ومع ذلك فهو يوفر 75% إلى 100% من الحاجة اليومية اللازمة من الفيتامين أ وهذا الفيتامين مهم جداً لصحة العيون ويساعد أيضاً في المحافظة على وظيفة المناعة في الجسم كما يبقي العظام والأسنان سليمة، كذلك يحتوي القرنبيط على فيتامين C الذي يساعد على الوقاية من السرطان.





الدجاج
يتركب البروتين من الأحماض الامينية، والدور الأساسي لهذه الأحماض هو حفظ الصحة وذلك من خلال تنظيم عمل المناعة الهرمونات في الجسم وتوازن وتناسق القوة العضلية بل وحتى مرونة الجلد ورونقه .ولحم الدجاج من أفضل مصادر البروتين، إنه سهل الهضم ويحتوي مقداراً أكبر من البروتين في الغرام الواحد بالمقارنة مع لحم البقر، كما أنه مصدر جيد لعناصر الكبريت والفوسفور والسيلينيوم والنحاس. للتخلص من أكبر كمية ممكنة من الدهون انزعي الجلد قبل سلق الدجاج أو شيّه .

السمك
يقسم الدهن إلى نوعين: الدهن المشبع والدهن غير المشبع. وتشير الدراسات الحديثة إلى أن الدهون غير المشبعة في لحم السمك تساعد فعلاً في تحسين الصحة العامة وذلك عن طريق خفض مستوى الكوليسترول في الدم .إضافة إلى ذلك فهو مصدر ممتاز للبروتين إذ إن مقدار 250 غ منه يوفر أكثر من ثلثي الكمية اللازمة للشخص البالغ يومياً، وأخيراً فإن لحم السمك غني باليود والفوسفور.

الفطر الطازج
إن من يجد صعوبة في أكل الجزر أو الكرفس، سيجد في الفطر الطازج بديلاً لذيذاً، فكوب واحد من الفطر يحتوي 20 سعرة حرارية فقط والفطر مادة لذيذة تضيف مذاقاً لذيذاً للسلطة أو الشوربة والأطباق الرئيسية.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.