العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


فقد كشفت دراسة بريطانية جديدة أن زيادة هرمون الأكسينتومودولين فى المعدة يحد من الشهية للطعام، ويرفع مستوى نشاط الجسم فى الوقت ذاته، مما يؤدى إلى فقدان سريع لكنه صحى للوزن.

ويعطينا الهرمون أيضا شعورا بالإشباع بعد تناول الوجبة، إلا أن الأناس البدينين يكون عندهم الهرمون عادة بمنسوبات أقل من غيرهم.

وقالت الدراسة التى نشرتها الصحيفة الدولية المتخصصة بشئون السمنة، إن نظام الحمية يرمى إلى التوصل إلى تخفيض فى النشاط الذى يجعل من فقدان الوزن عملية أصعب.


وقال البروفيسور ستيف بلوم، رئيس قسم العلوم الاستقصائية فى الكلية الملكية فى لندن، إن الدراسات السابقة أظهرت أن هرمون الأكسينتومودولين قد يسبب نقصا فى الشهية، ولكن هذه هى المرة الأولى التى يكتشف فيها أن الهرمون يؤدى إلى زيادة مستوى النشاط الجسدي.

وحقيقة أن هرمون الأكسينتومودولين موجود فى الجسم بشكل طبيعى اعتبرت بحد ذاتها ميزة إيجابية كونه من غير المحتمل أن يكون للهرمون آثار جانبية غير سارة.

وقال البروفيسور بلوم الذى أجرى البحث: "إن الهرمون ليس كتلك العقاقير الكريهة التى يتناولها الإنسان عادة عندما يتوجب عليه تناول الأدوية الكيماوية لسنوات عدة"، "إنه يتواجد فى الجسم بشكل طبيعى، فنحن نستخدم ذات الطريقة التى يتبعها الجسد للحد من الشهية".

وهناك بعض الحالات والظروف التى يكون فيها الهرمون متواجدا بنسب كبيرة عند بعض الناس وخصوصا إثر تعرضهم لأنواع من إصابات الأمعاء على سبيل المثال. وهؤلاء الناس يكون لديهم ميل لفقدان الكثير من وزنهم ويبقون نحيفين جدا.

وأضاف البروفسور بلوم أنه لا يبدو أن هناك أى آثار ضارة لوجود نسب عالية من هرمون الأكسينتومودولين فى الجسم. وأورد بعض الشروط والظروف الطبية التى تؤدى إلى زيادة منسوب الهرمون.


وقال إن الأثر الجانبى الوحيد للهرمون على ما يبدو هو الفقدان المستمر للوزن.

والناس البدينون يميلون إلى وجود مناسيب جديدة من الهرمون المذكور فى أجسادهم، وبالتالى هم لا يستطيعون تمييز متى يشعرون بالشبع تماما، لذلك فإن علاج الناس البدينين والمفرطين فى زيادة الوزن يقوم على إعادة نسب الهرمون فى الجسم إلى معدلاتها الصحيحة.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.