العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


لمن يحبون تناول الخضروات دون اللحوم ويتبعون نظام غذائي خاص بهم ليساعدهم في التخلص من الوزن الزائد , نقدم لكم اليوم نوع من انواع الرجيم الخاص بالنباتيين , يساعدهم على التخلص من نصف كيلو غرام في اليوم الواحد، بشرط اتباعه لمدة 14 يوماً واعتماد إرشادات للمحافظة على الرشاقة والوزن.


ويقوم هذا الريجيم على تناول الخضراوات والفواكه بشكل كبير وتوزيعها على وجبات النهار الرئيسية الثلاث(الإفطار-الغداء-العشاء). وهنا تجدر الإشارة إلى أن وجبة الإفطار ستكون نفسها في الأيام الـ14 فترة الريجيم.
وتتألف وجبة الإفطار من فاكهة موسمية أو جريب فروت نصف ثمرة وقطعة خبز أسمر وملعقة عسل، إلى جانب قهوة أو شاي بدون سكر.

اليوم الأول
في اليوم الأول من الريجيم، يمكن على الغداء تناول حساء الجزر، إلى جانب الجبن الأبيض الخالي من الدسم مع نصف كوب لوبيا مسلوقة ورأس بطاطس مشوية، فضلاً عن تفاحة و4 حبات جوز. ويمكن شرب قهوة أو شاي بدون سكر.
أما على العشاء، فيمكن تناول سلطة خضار مشكلة بدون زيت وأكل قطعة خبز أسمر مع برتقالة وشرب شاي أو عروق الكرز أو بابونج بدون سكر.

اليوم الثاني
في اليوم الثاني من الريجيم، من المسموح على الغداء تناول 6 أوراق خس أو ملفوف وكذلك فاكهة طازجة مشكلة مع قطعة خبز أسمر، إلى جانب قهوة أو شاي بدون سكر.
وتتألف وجبة العشاء من سوتيه الجزر وسلطة مشكلة من خس، طماطم، خيار، بقدونس، نعناع، فجل، زيتون 4 حبات، حامض، ملح، ملعقة زيت نباتي مع إمكانية شرب شاي أو أعشاب بدون سكر.

اليوم الثالث
تتكون وجبة الغداء في اليوم الثالث من الريجيم من الطماطم المحشوة بالجبن مع قطعة خبز أسمر وجزر وكوستان مسلوقتان، إلى جانب قهوة أو شاي بدون سكر.
ويمكن على العشاء تناول القرنبيط مع سلطة مشكلة وقطعة خبز أسمر وشرب شاي أو أعشاب بدون سكر.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.