العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


نصائح الرشاقة ، خطوات الرشاقة











استخدمي اللون الأزرق
يعد اللون الأزرق من الألوان التي تساعد في سد الشهية بشكل كبير، وهذا ما يدفع بعض المطعام لاستخدام ألوان أخرى كالأحمر والبرتقالي والأصفر في الديكورات حتى يزيدو من شهية زبائنهم، ولتستغلي اللون الأزرق في التقليل من الشهية أفضل استغلال قومي بفرش الطاولة التي تتناولين عليها الطعام بغطاء أزرق اللون وتناولي طعامك في أطباق زرقاء حتى لا تحفزي شهيتك على تناول كميات كبيرة من الطعام.
علقي مرآة
لقد أثبتت الدراسات الطبية أن تناول الطعام أمام مرآة يساعد على تناول كمية أقل من المعتاد تناولها في الأوقات العادية، وذلك نتيجة رؤية الشخص لنفسه أثناء الأكل فيتذكر هدفه وهو حرق السعرات الحرارية المخزنة في الجسم، لذلك احرصي أن تتناولي طعامك على طاولة معلق أمامها مرآة لتنظري لنفسك أثناء تناول الطعام فتنجحي في التقليل من وزنك بسهولة.
استنشقي روائح الأطعمة
أثبتت تجربة طبية قامت على 3000 شخص أن الأشخاص الذين يستنشقون روائح أطعمة مختلفة يتناولون الطعام بكمية أقل من الآخرون، وذكرت نتيجة التجربة أن ذلك يحدث نتيجة الإشارات التي يتلقاها المخ بتناول هذا النوع من الطعام مما يدفع المعدة إلى الشعور بالشبع، ويمكنك باستنشاق روائح أنواع مختلفة من الخضروات والفاكهة الطازجة قبل تناول الوجبة الرئيسية أن تشعري بالشبع مما يساعدك في تقليل كمية الطعام الذي ستتناوليه في وجبتك الرئيسية.

صوري أطباقك
قبل أن تبدأي بتناول الطعام قومي بتصوير طبقك واحتفظي بالصورة على هاتفك المحمول لتتذكري ما تناولتيه عند شعورك بالجوع ولتحجمي رغبتك في تناول أحد الأطباق الغنية بالسعرات الحرارية.
اربطي شريطًا حول خصرك
تقوم بعض النساء الفرنسيات بربط شريطًا حول خصرهن عند الدعوة لحضور وجبة عشاء في إحدى المطاعم وذلك لينتبهوا إلى كمية الطعام الذي تناولوه، حتى لا يتناولوا المزيد فيتسبب ذلك في زيادة أوزانهن.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.