العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


ثيرا ما تشعرين بالجوع ليلا بعد الساعة المنصوص عليها لتناول وجبة العشاء، لتجدي نفسك حائرة ماذا تفعلين هل تخلدين للنوم دون تناول المزيد من الطعام متحملة الجوع أو تذهبين للمطبخ لتناول أي من الطعام الموجود وتفسدين حميتك الغذائية؟ وفي ذلك الموقف التصرف الذكي هو الفيصل، فيمكنك أن تتناولي الطعام قبل النوم ولكن ليس أي طعام!، حتى لا تكسبي المزيد من السعرات الحرارية التي تشعرك بالذنب بعد تناولها، أو يؤثر ذلك على عملية الهضم خاصة مع اقتراب موعد نومك. لذلك نقدم لك أسوأ أربعة أطعمة يمكن تناولها في وجبة العشاء أو ما يليها من وجبات خفيفة:

تناول الطعام الدسم في وقت متأخر من الليل لا يقتصر ضرره على الشعور بالوخم والكسل الذي يظهر في شكل الرغبة في النوم وعدم الحركة، بل يرهق المعدة أثناء عملية الهضم، ولذلك تجنبي تماما تناول الوجبات السريعة أو المكسرات أو الآيس كريم أو الجبن كامل الدسم قبل الخلود للنوم.

الأطعمة عالية الكربوهيدرات والمحلاة:
ربما ينتابك في بعض الأحيان الشعور بالرغبة في تناول قطعة صغيرة من الحلوى قبل النوم، والتي تقوم بدورها بمنحك الشعور بالسعادة، ولكن الإفراط في تناول الحلوى يحدث نتيجة غير مقبولة، فعلى سبيل المثال تناول قطعة من كعكة الشيكولاته أو قطع الكوكيز يرفع مستوى السكر في الدم، مما يكسب الجسم نشاطا زائدا يمنعك من النوم بشكل طبيعي. ومن هنا تجنبي تماما تناول الكيك أو الكوكيز أو أي من الحلوى. كما أن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، تحدث نفس التأثير السابق ذكره، لذلك تجنبي تماما هذه المأكولات وعلى وجه الخصوص العيش الأبيض.

اللحم الأحمر والبروتينات الأخرى:
يعد تناول اللحوم قبل النوم سواء الحمراء - اللحم البقري والضأن- أو لحم الطيور من الأمور التي تعاني منها معدتك من أجل هضمها. فكثير من الأشخاص يظنون أن اللحم الأبيض أقل دسما وأسهل في الهضم من اللحم الأحمر، ولكن ذلك غير صحيح بالمرة حيث تقاسي المعدة منهما أثناء قيامها بعملية الهضم.

تجنبي هذه الاطعمة وحاربي جوعك في الليل!

الفلفل الاحمر
يزعج معدتك قبل النوم
ولكن ليس معنى ذلك أن تتجنبي تماما تناول اللحوم في وجبة العشاء، خاصة إذا كانت ظروف عملك تضطرك لتناول الطعام بعد الساعة الثامنة مساء، أو أنك من السيدات اللاتي ينتظرن أزواجهن لتناول الطعام معا، لذلك كوني حريصة على أن تتناولي قطعة صغيرة للغاية أو بمعني أصح لو كانت الوجبة في وقت متأخر من الليل تناولي شريحة فقط من اللحوم، كما ينصحك الخبراء بأن تنزعي أي دهون أو جلد عالق في قطعة اللحم، ويا حبذا لو كانت مشوية أو مسلوقة، أو استبدلي البروتين بكوب من الزبادي لعشاء خفيف خال من السعرات الحرارية العالية. في حين أن تناول البقوليات -مثل الفول- ليلا يحدث اضطرابات في القولون خاصة إذا كنت في الأصل تعانين منه.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.