موقع المصطبة

العودة   منتديات الدولي > الأسرة والمجتمع > العناية بالطفل - ملابس وأزياء الأطفال

العناية بالطفل - ملابس وأزياء الأطفال منتدى العناية بالطفل ومواضيع خاصة بتربية الأطفال الصحيحة، أحدث الملابس والأزياء الخاصة بالطفل والبنات الصغيرة


1 
كل رقه


العَيب القلبي الخِلقي هو مُشكلة في بنية القلب، توجدُ منذ الولادَة. العَيوب القلبيّة الخِلقيّة هي أكثر أنواع العيوب الولاديّة شُيوعاً. وقد تشمل العُيوب جُدران القَلب وصِمامات القلب والشرايين والأوردة بجوار القلب. ويمكن لتلكَ العُيوب أن تُعيقَ جَريان الدم الطبيعي عبرَ القلب. ويمكنُ لجريان الدم أن يبطؤ أو أن يسيرَ باتجاهٍ خاطئ أو أن يتجه إلى المكان الخاطئ أو أن يُسدّ تماماً.


يستفيدُ الأطباءُ من الفحص الجسدي ومن الفُحوص القلبيّة الخاصّة لتشخيص العَيوب القلبيّة الخِلقيّة. وغالباً ما يكون بإمكانهم اكتشاف العُيوب الشديدة خلال الحمل أو بعدَ الولادَة. وتتضمّنُ أعراض وعلامات العيوب الشَديدة عند حديثي الولادة ما يلي:
• التنفّس السريع.
• الزُّراق - وهو تلوّنُ البشرة والشفتين وأظافر اليدين باللون الأزرق.
• إنهاك.
• سوء دوران الدم.

لا تتسببُ الكثيرُ من حالات العَيوب القلبيّة الخِلقيّة إلا بالقليل من الأعراض والعلامات، أو قد لا تعطي أعراضاً وعلامات البتّة. وهي لا تُشخَّصُ غالباً حتَّى الطفولة أو لاحقاً.

لا يحتاج الكثيرُ من الأطفال المُصابين بالعَيوب القلبيّة الخِلقيّة للمُعالجة، وقد يحتاج البعض الآخر للمعالجة. وتتضمّن المُعالجةُ في حال الحاجة لها الأدوية وإجراءات القثاطير والجراحة وزَرع القلب. يعتمدُ العلاجُ على نوع العيب ومدى شدّته، وعلى عمر الطفل وحجمه وصحته العامّة.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.