العودة   منتديات الدولى > الأسرة والمجتمع > العناية بالطفل - ملابس وأزياء الأطفال

العناية بالطفل - ملابس وأزياء الأطفال منتدى العناية بالطفل ومواضيع خاصة بتربية الأطفال الصحيحة، أحدث الملابس والأزياء الخاصة بالطفل والبنات الصغيرة


1 
كل رقه


إنّ اللوكيميا أو (ابْيِضاضَ الدَّم) هو سرطانُ خلايا الدّمِ البيضاء، وخلايا الدّمُ البيضاء تساعدُ الجسمَ على محاربة العدوى. تتشكلُ خلايا الدّم في نقيِّ العظام، أما في اللوكيميا فيقومُ نقيُّ العظام على كلّ حال بإنتاجِ خلايا دمٍّ بيضاءَ غير طبيعية، بحيث تتجمعُ تلك الخلايا حول خلايا الدّم الصحيحة مما يجعلُ من الصعبِ أن تقومَ هذه الخلايا بعملِها بشكلٍ عادي.

هناك أنواعٌ مختلفة من اللوكيميا، وتتضمنُ هذه الأنواعُ:
• ابْيِضاض اللِّمفاويَّات الحادّ
• الابْيِضاض النُخاعِيّ الحادّ
• ابْيِضاض اللِّمفاويَّات المزمن
• الابْيِضاض النُخاعِيّ المزمن

يُمكنُ للوكيميا أن تتطورَ بسرعةٍ أو ببطءٍ، فاللوكيميا المزمنةُ تتطورُ ببطءٍ، أما في اللوكيميا الحادّة فتكونُ الخلايا شاذةً جداً عن الوضع الطبيعي وتتزايدُ أعدادُها بسرعة كبيرة، وقد يُصابُ البالغون بأيٍّ من النوعين، أما الأطفالُ المصابون باللوكيميا فغالباً ما تكون إصابتُهم باللوكيميا الحادّة. بعضُ أنواع اللوكيميا قابلةٌ للشفاء غالباً، أما الأنواعُ الأخرى فمن الصعب أن تُشفى، لكن يُمكنُ السيطرةُ عليها. قد تتضمنُ العلاجاتُ العلاجَ بالجرعات الكيميائية والعلاجَ بالأشعة وبزرع الخلايا الجِذعيّة، وحتى لو اختفتْ الأعراضُ فقد يحتاجُ المريضُ إلى استمرارِ العلاج لمنعِ الانتكاس.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.