العودة   منتديات الدولى > الأسرة والمجتمع > الموضة والجمال والأناقة

الموضة والجمال والأناقة أحدث الملابس والأزياء النسائية، مواضيع العناية بالجسم والبشرة وأحدث المكياجات وتسريحات الشعر والعطور


1 
كل رقه


الشعر المجعد من المشاكل التى تؤرق الكثير من السيدات والفتيات، بل إنه قد يضعهن فى مواقف محرجة خاصة فى البلدان التى تعانى من نسبة عالية من الرطوبة ودرجات الحرارة المرتفعة، وهو الأمر الذى قد يدفع الكثيرات إلى حلول فعالة لفرد الشعر لأطول فترة ممكنة.
وبالرغم من كثرة هذه الحلول إلا انها شديدة الاختلاف فبعضها قد يفيد الشعر فيما قد يضر البعض الآخر به خاصة عند اللجوء إلى عمليات فرد الشعر كيميائيا والتى قد تتلف خصلات الشعر تماما وتتسبب فى تساقطه على المدى البعيد.
ولكن هذا لا يعنى فقدان الأمل، فكثير من السيدات يلجئن إلى الحلول التقليدية لفرد الشعر مثل استخدام المكواة والمجففات الكهربائية والبكر الحرارى وغيرها من الادوات الحديثة، التى رغم فاعليتها إلا انها لا تغنيك عن الوصفات الطبيعية التى يمكنك باتباعها الحصول على شعر طبيعى مفرود بشكل حيوى وجذاب.




فلا داعي للمجازفة بصحة وجمال شعرك بعد اليوم بمنتجات فرد الشعر الكيميائية أو اجهاده بفرده بأدوات تصفيف الشعر الحرارية، طالما يمكنك الاستعانة بالوصفات التالية للحصول على شعر اقل تجعيدا واكثر سهولة فى التصفيف. كما يمكنك بهذه الوصفات التقليل من الجهد الذى تبذلينه يوميا فى فرده بأدوات تصفيف الشعر سواء المكواة أو المجفف وهو ما سيقلل الضرر الواقع عليها.
1- مساج زيت الخروع:
من الطرق المثلى لفرد الشعر تدليك فروة الرأس والشعر بزيت الخروع الذى لن يساعد فقط على التقليل من تمويجات وتجعيدات الشعر بل إنه سيعالجه ويزيد من كثافته بشكل ملحوظ.
لذلك ينصح خبراء الطب البديل باستخدام زيت الخروع على الشعر مرتين فى الأسبوع للحصول على نتائج سريعة وتغير ملحوظ فى شعرك من حيث الكثافة وطبيعة الشعر.
2- لبن جوز الهند والليمون:
اما إذا كنت ترغبين فى وصفة شعر اكثر سهولة وذات رائحة طيبة فليس هناك افضل من لبن جوز الهند الذى ينصح بمزجه مع قليل من عصير الليمون الطازج. دلكى فروة رأسا بالمزيج ثم انقعى شعرك تماما به. وبعد الانتهاء من نقع الشعر تماما فى المزيج لفى منشفة ساخنة على شعرك واتركيها لمدة ساعة.
وللحصول على نتيجة سريعة كررى الوصفة ثلاث مرات اسبوعيا لمدة شهر وستلاحظين تغيرا ملحوظا على المدى البعيد فضلا عن تحسن الشعر وزيادة قوته.
3- اللبن:
وللحلول العملية السريعة لفرد الشعر فليس هناك افضل من اللبن لفرد الشعر بشكل عملى وسريع يدوم لفترة طويلة. كل ما عليك فعله هو مزج كميتين متساويتين من اللبن والماء فى إناء كبير ثم نقلهما لعبوة بخاخة. رشى المزيج على شعرك من الجذور وحتى الأطراف ثم مشطى شعرك للتأكد من انتشار المزيج جيدا. انتظرى قليلا حتى يجف اللبن على شعرك ثم قومى بغسله جيدا بالشامبو وترطيبه بالبلسم. وتتميز هذه الوصفة بسهولتها فضلا عن انها ستضمن لك الحصول على شعر مفرود لمدة 4 إلى 5 أيام لتقومى بإعادة الكرة مجددا قبل غسل شعرك.

4- زيت الزيتون والبيض:
من الوصفات المتبعة كذلك للتقليل من تجعد الشعر إجراء ماسك زيت الزيتون والبيض الذى قد لا يفرد الشعر تماما ولكنه سيقلل من تمويجاته بشكل ملحوظ. أخفقى ثلاث بيضات مع قدر 100 ميللى من زيت الزيتون ثم ضعى المزيج على شعرك لمدة لا تقل عن 20 دقيقة. اشطفى شعرك ثم اغسليه جيدا حتى تتخلصى تماما من بقايا البيض ورائحته وستلاحظين الفرق.
واخيرا اعلمى ان الشعر المفرود طبيعيا عادة ما يكون اكثر جمالا وجاذبية من الشعر المفرود بالطرق الصناعية خاصة تلك التى تعتمد على المواد الكميائية الثقيلة التى تضر الشعر وتجرده من الحيوية والجاذبية على المدى البعيد.





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.