العودة   منتديات الدولى > الأسرة والمجتمع > الموضة والجمال والأناقة

الموضة والجمال والأناقة أحدث الملابس والأزياء النسائية، مواضيع العناية بالجسم والبشرة وأحدث المكياجات وتسريحات الشعر والعطور


1 
كل رقه


هناك بعض المشاكل التي تواجه البشرة وخاصة البشرة الدهنية حيث تزداد تلك المشاكل عند تغير المواسم حيث يعمل التغير في الطقس على التأثير على بشرتك ربما بالتحسن وربما بالسوء إلا أن البشرة الدهنية هي أكثر أنواع البشرة معاناة من هذه التغيرات.
إليك بعض الحلول التي تساعدك على العناية ببشرتك وظهورها بجاذبية وجمال خاصة في هذه الأوقات حيث تكثر الزيارات والمناسبات مع أيام رمضان وحلول أيام العيد المبارك.
مشاكل البشرة الدهنية:

البشرة الدهنية أو الزيتية من أكثر أنواع البشرة تعرضًا للمتاعب، فهي خشنه الملمس فى معظم الحالات، واسعة المسام عادة، وعرضة للإصابة بحب الشباب والنقاط السوداء وغيرها من عيوب البشرة التي تؤثر على جمال المرأة، ولا يوجد أفضل من الإعشاب المرطبة والملطفة للجلد التي لا تضر ولا تترك أثرًا سلبيًا على البشرة، بل تعمل على تحسينها عن طريق تضييق المسام وتحسين مظهر البشرة الدهنية.
طرق تحسين البشرة الدهنية:

القناع الأول.

ملعقتان من الردة، الردة هي نخالة القمح الناعم + ثلاث ملاعق من ماء الورد.

يخلط المقدارين معًا لتصبح العجينة لينه ويسهل فردها على البشرة.




يفرد هذا القناع ثم يترك لمدة عشرين دقيقة ثم يتم فرك الوجه والرقبة بطريقة هادئة وناعمة، يعمل هذا القناع على إزالة الدهون الزائدة من بشرة الوجه، وله تأثير واضح فى علاج التهابات البشرة، كما يعمل على تلطيفها، فضلاً عن أن استعمال ماء الورد يضفي عليه مزايا تتمثل فى كونه قناعًا ملطفًا وقابضًا وذا رائحة طيبة ومنعشة للبشرة.

القناع الثاني:
بياض بيضة واحدة + عصير ليمون واحدة + ملعقة ماء ورد + اربع نقاط من حامض البوريك متوافر فى الصيدليات الذي يستخدم كغسول للعين.
يتم مزج المقادير جيدًا، ثم يفرد القناع على الوجه والرقبة، ويترك نصف ساعة، ثم يغمس قطنه فى ماء الورد ويمسح بها الوجه والرقبة، يكرر هذا القناع مرتين فى الأسبوع




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.