العودة   منتديات الدولى > الأسرة والمجتمع > الموضة والجمال والأناقة

الموضة والجمال والأناقة أحدث الملابس والأزياء النسائية، مواضيع العناية بالجسم والبشرة وأحدث المكياجات وتسريحات الشعر والعطور


1 
كل رقه


اعادة لمعان الشعر ، لمعان ونشاط الشعر


العطلات الأسبوعية هي أكثر الأوقات التي تمكنك من الاعتناء بشعرك بالطريقة السليمة حيث تحتاج العناية بالشعر إلى الكثير من الوقت فالعطلة هي أنسب الأوقات لذلك.



خلال فترة الصيف يتعرض الشعر للكثير من عوامل التلف والعوامل الضارة التي تسبب في فقدانه لمعانه وحيويته ومن أهم هذه العوامل ملح البحر، الكلور الموجود في أحواض السباحة، أشعة الشمس، التلوث وغيرها.

إليك بعض النصائح التي تعيد لشعرك حيويته ونعومته:
قومي بقص أطراف الشعر المتضررة وتجنبي استعمال مجفف الشعر قدر الإمكان ودللي شعرك ببعض الأقنعة المغذية التي تحتوي على الزيوت اللطيفة التي يمكن تحضيرها في المنزل أو شرائها من الأسواق.


قومي بغسل شعرك حالما تشعرين أنه قد أصبح مدهناً، وهذا يعني أنه عليك غسل شعرك يومياً لإحيائه، شرط أن تستخدمي شامبو من النوع اللطيف ذي التركيبة الطبيعية.
خذي وقتك أثناء الإستحمام في تدليك فروة الرأس لتحفيز الدورة الدموية وقبل أن تشطفي شعرك، للمرة الثانية ننصحك بوضع ملعقة كبيرة من خل التفاح في ليتر من المياه الفاترة مع القليل من البابونج واللافندر لغسل شعرك به وسوف تحصلين حتما على شعر لامع وبراق.


تذكري أن نصائح الجدّة قد تكون مفيدة في بعض الأحيان، كإستخدام عصير الليمون الحامض لتدليك الشعر، ما يمنحه لمعاناً قوياً.
لا تنسي أن تضعي القليل من الكريم المغذي على أطراف شعرك عند تسريحه في الصباح وتهتمي بنوعية الغذاء لأنه يعتبر عنصرًا أساسيًا في تغذية الشعر من الداخل، حيث يجب أن تركزي على المأكولات الغنية بالحديد، الزنك ومجوعة الفيتامين




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.