العودة   منتديات الدولى > الأسرة والمجتمع > الموضة والجمال والأناقة

الموضة والجمال والأناقة أحدث الملابس والأزياء النسائية، مواضيع العناية بالجسم والبشرة وأحدث المكياجات وتسريحات الشعر والعطور


1 
كل رقه


تشقق القدمين ، علاج تشقق القدمين تبدأ العناية بالقدمين باستخدام العلاجات المنزلية أولا، فهي أقل تكلفة وتعطي نتائج ايجابية. ”هي” تقدم لك مجموعة من العلاجات المعروفة لعلاج تشقق القدمين:

1 – انقعي قدميك في حوض من الماء الدافئ لمدة تتراوح بين 5 و10 دقائق، ثم استخدمي الحجر الخفاف وافركي المناطق الجافة بلطف ذهابا وايابا.

واذا لزم الأمر، افركي بحركة أكثر نشاطا وبحركة دائرية لإزالة أي بقع متبقية. وعند الانتهاء اشطفي القدمين جيدا ونشفيهما بمنشفة لينة، ثم ضعي المرطب (الفازلين) على الكعب الجاف.


2- بعد غسل الرجلين ضعي طبقة سميكة من دهن أو زيت نباتي مهدرج على المناطق الجافة والمتشققة في القدمين. ارتدي زوجا من الجوارب السميكة، واتركي هذا التطبيق لمدة ليلة وضحاها. وستلاحظين نتائج ايجابية في أيام قليلة.

3 – ضعي لب الموز الناضج على المنطقة الجافة أو المتشققة من الكعب، اتركيه لمدة عشر دقائق ثم اشطفيه جيدا.

4- انقعي القدمين في عصير الليمون لمدة عشر دقائق. كرري هذه الطريقة مرة في الأسبوع حتى تلاحظي ظهور تغير في القدمين.

5- نظام التنظيف اليومي والترطيب يعتبر علاجا جيدا للكعوب الجافة أو المتشققة. في نهاية اليوم انقعي قدميك في الماء الدافئ والصابون لمدة 15 دقيقة. ثم اشطفيهما ورطبي الاماكن الجافة.

6- اصنعي بنفسك مزيجا علاجيا يتألف من ملعقة صغيرة من الفازلين وعصير ليمونة واحدة. افركي الكعبين المتشققين والمناطق الأخرى الجافة في القدمين بهذا الخليط حتى تمتصه جيدا. ويمكن القيام بهذا العلاج يوميا حتى الحصول على نتائج واضحة.

7- مزيج الغلسرين وماء الورد من العلاجات الطبيعية المعروفة أيضا لشفاء الكعوب المتشققة




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.