العودة   منتديات الدولى > الأسرة والمجتمع > العناية بالطفل - ملابس وأزياء الأطفال

العناية بالطفل - ملابس وأزياء الأطفال منتدى العناية بالطفل ومواضيع خاصة بتربية الأطفال الصحيحة، أحدث الملابس والأزياء الخاصة بالطفل والبنات الصغيرة


1 
كل رقه


توجد الأسنان اللبنية لعدد من الوظائف منها مضغ الطعام ، التجميل ، النطق السليم وكدليل للأسنان الدائمة عند ظهورها وكحافظ لمكانها ، ولذا فإن الأسنان اللبنية حين تسقط ، فهي تسقط بنظام مرتب يحفظ هذه المسافات ويمنع تزاحم الأسنان الدائمة عند ظهورها.

عند خسارة سن لبني قبل أوانه بسبب التسوس أو لأسباب أخرى ، لا بد من حفظ المسافة المخصصة للسن الدائم تحتها ، حتى لا تظهر مشاكل أثناء بزوغ الأسنان الدائمة مما قد يؤدي إلى الحاجة لعلاجات تقويمية مكثفة. ويتم هذا باستخدام ما يسمى بـ “حافظ المسافة”.
“حافظ المسافة” هو جهاز ثابت يوضع في الفم عند خسارة الأسنان اللبنية قبل وقتها المحدد لحفظ المسافة ومنع تزاحم الأسنان الدائمة أثناء بزوغها ، مما قد يسبب مشاكل تقويمية عديدة.


لماذا يوضع؟
يعتبر هذا الحل أفضل من ترك مشكلة التزاحم تتطور ثم اللجوء إلى تقويم الأسنان على المدى الطويل ، وإن كان لا يمنع العلاج التقويمي تماماً ولكنه يخفف من حدة المشكلة.

لكم من الوقت يستمر؟
من الممكن وضعه لمدة تتراوح ما بين 6 أشهر وقد تصل حتى ٦-٨ سنوات في حالات فقد الأسنان مبكرا
ولكن يجب مراجعة طبيب الأسنان خلال فترة وجود حافظة المكان في الفم بصفه دوريه
ولا بد من التنبيه على الاهتمام بنظافة الأسنان أكثر عند وضع حافظ المسافات ، حيث أن إهمال النظافة قد يسبب تراكم بقايا الطعام حوله ومن ثم تسوس الأسنان.

عند خسارة السن اللبني قبل أوانه ،وعدم وضع حافظ المسافة ، فإن هذا يسبب ميلان السن المجاور عن موضعه الأصلي ، وبالتالي قد يمنع بزوغ السن الدائم في مكانه الصحيح أو حتى يمنع بزوغه تماماً.
عند وضع حافظ المسافة ، فإن هذا يمنع ميلان السن ويثبته في مكانه حتى بزوغ السن الدائم.
ومن ثم يحصل الطفل على أسنان منتظمة في ترتيبها.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.