العودة   منتديات الدولى > الأسرة والمجتمع > عالم حواء النسائى

عالم حواء النسائى كل ما يتعلق بعالم المرأة والمجتمع من مواضيع نسائية خاصة وعامة ومواضيع الحياة الزوجية والمشاكل الأسرية


1 
كل رقه


العمل تحت ضغط ، كيفية العمل تحت ضغط
تتعرّض بعض الوظائف لفترات يقع موظفوها ضحية ضغوطات الوقت والتّسليم. ولأنّك قد تتعرّضين لمواقف مماثلة، نقدّم لك بعض النصائح الفعّالة التي قد تسهّل عليك هذه المرحلة وترشدك الى برّ الأمان منتهية من أعمالك باتقان.


- حددي مرجعك: من أكثر الأمور التي قد تضيع وقتك وتتلف أعصابك في خضم محاربتك للوقت، هي رجوعك الى أكثر من مدير أو مرجع للتأكّد من حسن سير العمل. لذا من البداية، حددي مرجعاً واحداً بالاتفاق مع المدير المسؤول تعودين اليه ويلبّي متطلباتك بصورة سريعة.

-اهتمي لتنظيم الملفات: طبعاً تعرفين كم أن البحث عن الملفات في جهاز الكمبيوتر أمر يضيع الوقت ويثير الأعصاب! لذا اقطعي الطريق أمام هذا الأمر، ونظّمي ملفاتك حين يتسنّى لك.

- امنعي مصادر الازعاج: أنت في حالة لا تحتمل تناقل أطراف الحديث مع الزميلات أو الدخول في مناقشات، كما سيزعجك أن تتشوّش أفكارك في أوج تركيزك، لذا أغلقي باب مكتبك والستائر، اقطعي الضجة عن أذنيك بواسطة سماعات الأذن أم الرأس.


- اربحي الوقت: كما قدّمنا لك سالفاً نصائح تكسبك الوقت خلال يومك ، ننصحك في سياق العمل تحت الضغط أن تأكلي الأطعمة سريعة التناول كالسندويش مثلاً، ولا تكثري من العصائر والمشروبات أو المأكولات المالحة كي لا تضطري الى الدخول الى المطبخ لشرب الماء أو الدخول المتكرر الى المرحاض.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.