العودة   منتديات الدولى > الأسرة والمجتمع > عالم حواء النسائى

عالم حواء النسائى كل ما يتعلق بعالم المرأة والمجتمع من مواضيع نسائية خاصة وعامة ومواضيع الحياة الزوجية والمشاكل الأسرية


1 
كل رقه


يلجأ الزوج عادة إلى بيته طالبا السكن والراحة فتداهمه الكآبة ؛

اذ يطالعه وجه زوجته الغاضب الحاد المتذمر ....فهذه الزوجة أحالت بيتها وحياة زوجها إلى قطعة من العذاب ...فلا سكن ولا أنس ولا استقرار.
وللزوجة النكدية عدة صفات تتلخص في النقد الدائم لزوجها ...التلفظ بألفاظ مؤلمة ....تحقير الزوج والسخرية به ...إساءة الظن والشك ...تحاصر زوجها بالأسئلة..إذ ترى أن من حقها أن تطلع على كل شيء يخص عالمه الرجولي دون تقدير لحجم الإزعاج الذي تسببه ..هي امرأة غالبا تتسم بالغيرة والحسد ..يصيبها الهم والغم كلما رأت خيرا عند غيرها وتطالب زوجها بالمثل ...وتشعر بالتعاسة إن لم يتحقق لها ما تريد بالرغم من عدم تقصير زوجها معها.


ضغوط العمل عامل

ولنكد الزوجة أسباب على رأسها طبيعتها ،كذلك الظروف المحيطة بها . ومن الأسباب ضغوط الوظيفة بالنسبة للموظفات....ولإخلاء الزوج مسؤوليته من البيت والأولاد والتقصير في حقوق أسرته أو إهماله لها دور لا يستهان به في صنع النكد.لذلك لا مبرر للنكد إذا كان الزوج متسامحا متفهما ؛إذ انعدام الاستقرار والسكينة في الحياة الزوجية يحيلها إلى جحيم لا يطاق ،ولا يمكن لأي زوج أن يتحمل الزوجة النكدية ..وغالبا ما ينتهي بالزوج إلى الطلاق أو البحث عن زوجة أخرى هروبا من جحيمها ؛فالنكد يسلب المرأة أنوثتها ،ويجعلها غليظة وثقيلة الدم.


النكد من أخطر العيوب

يرى العلماء أن أخطر عيوب المرأة النكد ؛فالنكدية تعتبر الضحك في حياتها أمرا نادرا ولا تقبل إلا الغم.
فقد قام مركز الأبحاث بولاية مانهاتن الأمريكية بسؤال 1864رجلا ماذا تكره في المرأة؟ فكانت عادة التسوق لدى المرأة والهوس بها في المرتبة الأولى يليها النكد ثم الثرثرة ونتائج هذا الاستطلاع لا تقتصر على الرجل الأمريكي فقط ..إنما الرجال بصفة عامة.
ويشير خبراء الاستشارات الزوجية إلى أن النكد عادة ما يلازمه تبلد في الأحاسيس وتحجر في العواطف ...مؤكدين أن الزوجة النكدية تهتم برأي الناس أكثر من واقع حياتها ...وتسعى لإبعاد الزوج عن أهله مع التزامها بالتبذير والإفراط في المظاهر الكاذبة غير المناسبة .


النكد يبطئ التئام الجروح ويزيد في الوزن

من جانب آخر أثبتت البحوث العلمية أن النكد يؤدي إلى إبطاء التئام الجروح بإعاقة إفراز بروتين معين في الدم يساعد على الشفاء ،كما أن النكد أدى إلى ظهور نمط جديد للحياة في أوروبا يطلقون عليه العيش سويا في مسكن منفصل.

والغريب أن مجموعة من العلماء في جامعة هايد ليبرج الألمانية في دراسة جديدة بعد متابعة 20 زوجا وزوجة يعاني أحدهما من ألام مزمنة في الظهر ،وفي نفس الوقت زيادة في الوزن قد تنتج عن وجود شريك حياة نكدي على مقربة من المريض !ولاحظ الخبراء أن وجود أن وجود الزوج أو الزوجة على مقربة من الشريك يزيد درجة الألم بثلاثة أضعاف ..
وفي دراسة مماثلة في أمريكا وجد الباحثون أن رفقة الزوج أو الزوجة النكدية أحدهما للآخر لا يقلل الآلام المزمنة التي يعاني منها أحدهما فحسب بل يمكنهما أن يسببا زيادة في الوجع.


طرح المشكلة لا يعني الشجار و النكد

تنصح الدكتورة مديحة الصفتي الزوجين بمحاولة الابتعاد عن النكد أو إثارة المشكلات حتى البسيطة منها وتقدير كل طرف للضغوط التي يتعرض لها الطرف الآخر سواء في عمله أو علاقاته مع الآخرين ...مع تجنب التحفز

فطرح المشكلة لا يعني الشجار وإنما محاولة التوصل لحل سويا ؛لأن الزواج شركة وليست ساحة عراك.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.