العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


الوزن الزائد ، طرق التخلص من الوزن الزائد

الرياضة هى الوسيلة الأنسب للوصول إلى جسم رشيق، وصحة سليمة، ولتحقيق الغرض الأساسى منها لابد من المداومة على ممارستها، ولكن كيف تختارى الرياضة التى تناسب جسمك؟.
اللبن بعد الرياضة يمنع حرق العضل

تقول فانيسا غصوب، الأخصائية الغذائية والمدربة الرياضية فى عيادة”Svelte” أنه لا بدَ من ****** الرياضة 3 ساعات فى الأسبوع بل يمكن تقسيمها فالجسم ابتداءً من الدقيقة 90 يبدأ بحرق العضل إذا لم يتم تغذيته. بالتالى، ننصح مباشرة بعد ****** الرياضة بشرب كوب من الحليب أو اللبن، أو تناول وجبة مليئة بالبروتين كى لا يأكل العضل نفسه.
الفرق بين خسارة الوزن وخسارة العضل


وأشارت غصوبإلى أن الناس لا تعرف دوما الاختلاف بين خسارة الوزن وخسارة العضل فمن يريد تحميل أوزان كثيرة ويستعين بكمال الأجسام (body building) لن يتمكن من خسارة الدهون لأن الأثقال تزيد من نسبة العضل فى جسمه. وبالتالى نوع الجسم والعضل والدهن يساعد فى اختيار نوع الرياضة.
وتقسم غصوب التمارين الرياضية إلى شقَين “Cardio” التى تزيد من سرعة دقات القلب وحركات القوة وهى تساعد فى حرق الدهون عبر المشى السريع و”Treadmill“، والسباحة، والآلات الرياضية الكهربائية، بالإضافة إلى رياضة الـ”Zumba” وا”Aerobics” كل هذه الرياضات، أما حركات القوة فتكمن فى الحركات البدنية التى ترفع من نسبة العضل وتحسن شكل الجسم وتمكنه من خسارة الدهون، لكن لا بد من استشارة أخصائية تغذية كى تساعد أكثر فى التنسيق بين الغذاء والرياضة.
****** الرياضة فى الصباح


ويؤكد المدرب جورج أنَ أفضل الرياضات لخسارة الوزن هى المشى السريع، الركض السريع، السباحة خصوصاً لمن يعانى من مشاكل فى المفاصل والظهر، ويضيف أنه كلما زاد العضل كلما خسر أكثر الجسم الدهون ويشير إلى أن الرياضة فى الصباح تساهم فى حرق دهون أكثر.
السباحة لأعلى معدل لحرق السعرات



أكد موقع “فرويندين ويل فيت” الألمانى المعنى بشؤون الصحة والتغذية فى دراسة أن وفى أفضل الرياضات التي ‫تساعد على إنقاص الوزن هى الإسكواش، والجرى والسباحة كونها تتيح الوصول إلى أعلى معدلات حرق السعرات الحرارية.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.