العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


راسة جديدة قام بها أخصائيو تغذية من بريطانيا مفادها أن الآيسكريم يساعد على تخفيض الوزن بصورة ملحوظة. و اعتبروا أن هذه المثلجات التي يحبها الجميع و التي طالما اتهمت بالتسبب في زيادة الوزن بامكانها أن تكون جزءا هاما من حمية غذائية متوازنة و مساعدة على تخفيض الوزن.

قدرة الآيسكريم على تنزيل الوزن تعود إلى ثرائه بعنصر الكالسيوم الذي يعتبر ضروريا لاذابة الدهون في الجسم و خاصة دهون البطن و هو عنصر يعتبره أخصائيو التغذية مفقودا في الكثير من الحميات الأخرى مما يساعد الخلايا على تخزين الدهون بصورة أكبر و يجدر بالذكر .أن المرأة تحتاج إلى أكثر من 1500 ملغ من الكالسيوم يوميا على أقل تقدير و يعتبر الآيسكريم مزودا جيدا للجسم بنسب كبيرة من الكالسيوم.

و تقوم حمية الآيسكريم على تعويض بعض الأصناف الغذائية بنكهات متنوعة من الآيسكريم مع حساب السعرات الحرارية التي لا يجب أن تتجاوز 1500 للنساء و 2000 للرجال و يشترط أن يكون الآيسكريم خاليا من الدسم و قليل التحلية مع الحرص على تناول أصناف أخرى صحية تقوم على الخضر و الغلال خصوصا و على أطباق معدة بطريقة صحية كما بين الأخصائيون أن هذه الحمية يمكن اتباعها 3 أيام من كل أسبوع فقط و يجدر بالذكر إلى أن تناول الآيسكريم الشديد البرودة يجبر الجسم على حرق سعرات حرارية أكثر في محاولة تكييف حرارته مع حرارة الجسم .




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.