العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


تخلصي من الإضافات الدهنية في الطعام: فمثلاً عند تناول الزبد بالفستق قومي بالتخلص من الزيت الإضافي فوق الزبد، و لتعلمي أن التخلص من هذا الزيت يعني خسارة 20 سعرةً حرارية و 2-3 غرامات من الدسم، ويمكنكِ إتباع ذات النصيحة مع كل المأكولات التي تحتوي على زيوت مثل التونا.

ركزي على تناول الألياف: إن عدم تناول الألياف الكافية للجسم يتسبب بزيادة الوزن، تناسي الكعك والمقرمشات وتناولي كوباً من البوشار قليل الدسم، حيث يحتوي البوشار على 90 سعرة حرارية لكل 6 أكواب وعلى الكثير من الألياف الضرورية لصحة الجسم وسلامة عملية الهضم.


مارسي الرقص بدلاً من الركض: يُعتبر الرقص على الإيقاعاتِ السريعةِ طريقةً فعالةً في حرق السعرات الحرارية، فلكل ساعةِ رقصٍ سيحرق جسمكِ من 400 إلى 500 سعرةٍ حرارية، أي ما يُعادل الركض الخفيف على جهاز المشي الثابت.

قومي برفع الأوزان أثناء المشي: قومي بالمشي ورفع الأوزان معاً، ثم زيدي الأوزان في كل مرة، أو يُمكنك وضع حقيبةٍ فوق ظهركِ عند الركض في الخارج لخسارة المزيد من السعرات ورفع كفاءة العضلات

ابتعدي عن الأكل ليلاً: إنَّ تجنب الوجبةِ الخفيفةِ في المساء يُمكن أن ينقص وزنك بشكلٍ كبير، إذا كنتِ جائعةً جداً يُمكنك تناول وجبةٍ خفيفةٍ من الفواكه وهكذا لن تأكلي كثيراً على وجبة العشاء.

تناولي وجبات خفيفة وصحية خلال اليوم: املئي معدتكِ بالأطعمةِ الصحيةِ والخفيفةِ ما بين الوجبات بأطعمةٍ مثل الجزر، التفاح، الخبز الكامل، الألياف التي تُساعد على حرق السعراتِ الحراريةِ عند الهضم.

اتبِّعي هذه الخدع البسيطة يومياً وأخبرينا بنتائج خسارتكِ للوزن .




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.