العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


الكيوي

فوائده:

ثمرته غنية بفيتامين C، فهى تحتوى على مقدار عال منه أكثر مما يحتويه البرتقال نفسه ، مصدر جيد للبوتاسيوم الذى يساعد على تعديل ضغط الدم ، اضافة إلى عنصر الفوليت الاساسى جدا ، إذا كنت تفكرين بإنجاب الأطفال .

أضراره:


فى السنوات الأخيرة ارتفعت نسبة الاشخاص الذين يتحسسون من الكيوى ، خصوصاً الأطفال الصغار ، استناداً الى دراسة فى جامعة ساوثهامتن فى لندن ، وجد أن معدل الثلثين من الأطفال مرضوا اثر تناولهم لفاكهة الكيوى لأول مرة ، بالمقارنة مع معدل الخمس من الكبار . تتراوح اعراض الحساسية من الحكة المعتدلة وانتفاخ الفم الى صعوبة التنفس الذى يهدد الحياة ، وصدمة التحسس من البروتين التى وجدت عند نسبة40% من الأطفال للاعمار أقل من خمس سنوات ، فإذا كنت تعانين من بعض اعراض التحسس من حمى القش
( هاى فيفر Hay Fever )، فى أواخر فصل الربيع ، او بعض التحسس من زبدة الفستق السودانى والحليب والبيض ، فأنت أكثر احتمالاً للمعاناة من الحساسية تجاه فاكهة الكيوى .

كيف تحمون نفسكم من اضراره ؟
يشير ظهور بعض الاعراض كالخدش والوخز الخفيف للبلعوم او ظهور البثور على الشفاه الى وجود التحسس ، وربما تزداد الحالة سوءا مرة بعد اخرى كلما تناولت فاكهة الكيوى .
فى حالة وجود تاريخ وراثى لمرض الحساسية فى العائلة فمن الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل محاولة اعطاء فاكهة الكيوى للطفل لأول مرة




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.