العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


الانتفاخ هو تراكم الغازات داخل الأمعاء مما يعطى احساس بالضيق والامتلاء وعدم الراحة ،وفى الأحوال الطبيعية تتكون كمية كبيرة من الغازات داخل الأمعاء ولكن زيادة تكوين هذه الغازات عن المعدل الطبيعى تسبب الانتفاخ

أسباب انتفاخ البطن

1- سوء الهضم وعدم الانتظام فى التبرز لذلك يمكن اعطاء أدوية لسوء الهضم .

2- بعض الأكلات قد تسبب انتفاخ وخروج غازات مثل محشى الكرنب - الفول الأخضر ، لذلك يمكن تجنب الانتفاخ بتجنب هذه المأكولات.

3- وجود بكتيريا مسببة للغازات بالأمعاء وهذه البكتيريا تأتى من تلوث اليدين أو الطعام بهذه البكتيريا وفى هذه الحالة يتم اعطاء أدوية مطهرة للمعدة مثل أدوية السلفا والمترونيدازول مع أدوية الغازات.

4- المصابون بضعف حركة الأمعاء وعدم التفريغ المنتظم يصابون بتكون الغازات، وفى هذه الحالة يكون الانتفاخ مزمنا لذلك يمكن اعطاء أدوية تزيد وتنظم حركة الأمعاء مثل دواء يحتوى على مادة سيسابريد مع أدوية الانتفاخ.


الأدوية التى تعالج الانتفاخ

- يمكن اعطاء أقراص ايتحلاب أو مضغ تحتوى على مادة مزيلة للغازات مثل سايمثيكون أو دايمثيكون أو التراكاربون الذى يحتوى على فحم نشط أو مادة شبيهة لها خواص ماصة للغازات.

- وللمساعدة فى التخلص من الغازات يمكن غلى العشاب الطبيعية مثل الينسون والنعناع، كذلك يجب مضغ الطعام جيدا وعدم شرب الماء بكثرة أثناء الطعام.الانتفاخ هو تراكم الغازات داخل الأمعاء مما يعطى احساس بالضيق والامتلاء وعدم الراحة ،وفى الأحوال الطبيعية تتكون كمية كبيرة من الغازات داخل الأمعاء ولكن زيادة تكوين هذه الغازات عن المعدل الطبيعى تسبب الانتفاخ




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.