العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


هو أشبه بالشبح الذي يطاردنا فلا يتركنا الا بعد أن يدمرنا أو يترك أثرا كبيرا خلفه على الأقل... مرض السرطان هو ما يهابه الجميع وما نسعى كلنا لمحاربته وتجنبه قبل أن يصيبنا.


لذا من الضروري اتباع نظام غذائي قادر على المساعدة في تفادي السرطان.. اليك لائحة ببعض الأطعمة التي تساهم في منع نمو الخلايا السرطانية و تقليل حجم الورم:

·الخضراوات:
يحتوي البروكلي، القرنبيط، اللفت والملفوف على مضادات الأكسدة: ال"ووتين" وال"زياكسانثين" اللذان يساعدان على خفض البروستاتا وأنواع أخرى من السرطان.

·الثوم:
الثوم غني بمركبات الآليوم التي تزيد نشاط الخلايا المناعية المقاومة للسرطان وتساهم في تحطيم المواد المسببة له. هذه المواد تساعد أيضا في منع المسرطنات من دخول الخلايا وبالتالي تبطئ تطور الورم. هذا ويخفض الثوم من مخاطر الاصابة بسرطان القولون والمعدة.

·التوت:
يحتوي التوت على العديد من الفيتامينات، المعادن، المركبات النباتية ومضادات الأكسدة المعروفة باسم الانثوسيانين التي قد تحمي من السرطان.

·الشاي :
الشاي وخصوصا الشاي الأخضر هو مصدر مهم لمضادات للأكسدة المعروفة باسم بوليفينول تساعد في منع الخلايا السرطانية من الانقسام. أوراق الشاي الأخضر الجافة تقلل من خطر الاصابة بسرطان المعدة، الرئة، القولون، المستقيم، الكبد والبنكرياس.

·الطماطم:
تحتوي الطماطم على الليكوبين وهي مضادة للأكسدة تهاجم جزيئات الأكسجين التائهة التي يشتبه في تسببها بالسرطان. الطماطم غنية أيضا بالفيتامين c المضاد للأكسدة والذي يمكن أن يمنع تلف الخلايا المؤدي الى الاصابة بالسرطان.

·الفاكهة والخضار:
يساعد تناول الفاكهة والخضار في انخفاض خطر الاصابة بسرطان القولون والمستقيم

·العنب الأحمر:
العنب الأحمر مصدر غني بال"بيوفلافونويدس" ومضادات الأكسدة القوية التي تعمل على محاربة السرطان. العنب هو أيضا مصدرا لل"رسفيراترول" الذي يوقف الانزيمات التي يمكن أن تحفز نمو خلايا السرطان. كما أنه يحتوي على حامض يلاغيتش ، وهو مركب يمنع الإنزيمات الضرورية لخلايا السرطان مما يساعد في ابطاء نمو الاورام.

·الحبوب الكاملة :
تحتوي الحبوب الكاملة كالشوفان، الشعير، الأرز البني، القمح الكامل، المعكرونة والخبز على العديد من المكونات التي تقلل من خطر الاصابة بسرطان بما في ذلك الألياف والمواد المضادة للاكسدة.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.