العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


اضرار الافراط في ادوية الحموضه






حذر الدكتور محمد المنيسى استشارى أمراض الجهاز الهضمى والكبد، من الإفراط فى تناول الإنسان لأدوية الحموضة، وكذلك المضادات الحيوية، لأنها تشكل خطرا كبيرا على صحة الإنسان بالتدريج.


وأكد المنيسى أنه تمت مناقشة هذه الحقيقة الطبية فى مؤتمر عالمى، يختص بأمراض الجهاز الهضمى والذى أقيم منذ أيام فى الولايات المتحدة الأمريكية ، والذى أقر بأن الإفراط فى تناول الأدوية الخاصة بالحموضة والمضادات الحيوية، يتسبب فى إصابة الإنسان بميكروب معروف، وهذا الميكروب يتسبب فى إصابة الإنسان بالتبعية بالإسهال المزمن، والذى يؤدى إلى حدوث أضرار بالغة بجسم الإنسان إذا ما استمر لفترة من الزمن.


ويوضح المنيسى أن الإسهال المزمن يصبح مرضا خطيرا جدا على صحة الإنسان، إذا استمر لفترة طويلة، وكذلك إذا لم يتم تشخيصه وعلاجه فى الحال.


وينصح المنيسى بضرورة أن يعرض المريض حالته كاملة على الطبيب المختص فى الحال بمجرد أن يشعر بأنه يعانى من زيادة مرات دخوله إلى الحمام ويجب عدم الاستهانة تماما بالإسهال المزمن لأنه يؤدى إلى مضاعفات وأعراض خطيرة سرعان ما يظهر ضررها على الجسم، وبعدها يقوم الطبيب بإجراء تحليل للمريض كذلك يتم اختبار الميكروب لمعرفة نوعيته وكيفية القضاء عليه تماما، وما الأدوية المناسبة لعلاجه.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.