العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


الفواكة ، مقاومة السكتات الدماغية


وجدت دراسة سويدية، أن الأنظمة الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة الموجودة في الفاكهة والخضار والحبوب الكاملة، قد تقلل من خطر إصابة النساء بالسكتات الدماغية.


ووجد الباحثون بمعهد “كارولينسكا” من خلال دراستهم التي شملت أكثر من 31 ألف امرأة سليمة وأكثر من 5700 مصابة بمرض القلب، أن خطر إصابتهن بالسكتات الدماغية تراجع لدى إتباع نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة الموجود بالفاكهة والخضار.


وتابع العلماء وضع النساء اللواتي تراوح عمرهن بين 49 و83 عاماً لمدة 11.5 سنة للمجموعة غير المصابة بأمراض القلب و10 سنوات للمجموعة الأخرى.


وحصلت خلال الدراسة أكثر من 1300 سكتة دماغية لدى المجموعة غير المصابة بأمراض القلب، وأكثر من 100 لدى المجموعة التي تعاني من هذه الأمراض.


واستخدم الباحثون المعلومات المتعلقة بالنظام الغذائي لتلك النساء، ووجدوا في المجموعة السليمة، أن اللواتي لديهن أعلى معدلات من مضادات الأكسدة التي تعتمد على نظامهن الغذائي، خطراً للإصابة بسكتات دماغية تقل نسبته 17% عن ذوات المعدلات الأقل.

وتبيّن أن الخضار والفاكهة تساهم بقرابة 50% من قدرة مضادات الأكسدة لدى النساء في المجموعة المصابة بأمراض القلب، أما الحبوب فتساهم بنسبة 18% والشاي بنسبة 16% والشكولاتة بنسبة 5%.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.