العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
حب عمري


قد تكون اعشاب البحر الحلّ المنتظر لمعالجة مشكلة البدانة المتفشية حول العالم.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن علماء من جامعة "نيو كاستل" اكتشفوا أن مادة الغانيت، اللزجة الموجودة في تركيبة جدران خلايا الطحالب والأعشاب البحرية، يخفض من امتصاص الدهون بأكثر من 75%، وهي نسبة أفضل من معظم العلاجات المضادة للبدانة.

وتتم إضافة هذه الألياف حالياً إلى الخبز بهدف صنع طعام يساعد على فقدان الوزن. وتسعى التجارب العيادية لاكتشاف مدى فعالية هذه المادة في الأنظمة الغذائية العادية.

وقال الطبيب إيان براونلي، الذي شارك في إعداد الدراسة، "تشير هذه الدراسة إلى أنه إذا كان بإمكاننا إضافة الألياف الطبيعية لنصنع مأكولات يومية مثل الخبز والبسكويت واللبن، قد يمرّ ثلاثة ارباع الدهون التي تحتويها كل وجبة عبر الجسم"، أي بلا أن يمتصها.


وأشار إلى أنه تمت إضافة الألغينات إلى الخبز وكانت النتائج الأولى لاختبارات المذاق مشجعة. وقد استخدم العلماء "معدة اصطناعية" لاختبار فعالية 60 نوع مختلف من الألياف الطبيعية من خلال قياس إلى أي مدى تؤثر بهضم الدهون.

وقال براونلي:

"ان البدانة مشكلة متنامية ويجد الكثير من الناس صعوبة بالالتزام بحمية وتمارين لفقدان الوزن"، مشيراً الى ان الغانيت قد يشكل حلا فعالا لهذه المشكلة.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.