العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


خروج الطفل بولادة قيصرية ، ماذا يحدث بعد خروج الطفل


ماذا سيحدث بعد ولادة طفلي؟


قد يوضع طفلك على صدرك لتعانقيه، أو قد يحتاج لفحصه من قبل طبيب الأطفال أو ممرضة التوليد. يستطيع زوجك أن يحمل طفلك إذا كنت غير قادرة على ذلك. إذا أنجبت توأماً، فقد يحتضن كل منكما طفلاً واحداً في وقت أقرب مما كنتما تتوقعان! يميل الأطفال الذين يولدون بعملية قيصرية إلى أن يكونوا أكثر برودة قليلاً من الأطفال الذين يولدون ولادة طبيعية، لذا سيحتاجون إلى اللفّ جيداً.

سيخضع طفلك لكشف طبي يسمى قياس أبغار بعد دقيقة واحدة إلى خمس دقائق من ولادته. يقيس هذا الكشف درجة صحة طفلك وسلامته.


إذا كانت هناك أية مخاوف بشأن صحة طفلك، فستفحصه طبيبة الأطفال. يحتاج بعض الأطفال إلى الأوكسيجين أو إلى رعاية خاصة لبعض الوقت.

ستُعطين هرمون الأوكسيتوسين عبر المصل، ما يساعد على انقباض رحمك وتقليل فقدان الدم. ستسحب طبيبتك الحبل السُري بلطف لإخراج المشيمة. كما ستُفحص المشيمة للتأكد من اكتمالها قبل عملية الخياطة أو التقطيب.

ستبقين في غرفة العمليات لمدة تصل إلى ساعة واحدة لأن إغلاق الجرح يستغرق وقتاً أطول من شقّه. قد يستغرق وقتاً أطول إذا كنت قد خضعت من قبل لولادة قيصرية واحدة أو أكثر. يتوقف الأمر على كمية الالتصاقات التي نتجت عن العمليات السابقة.

على الأرجح، ستستخدم طبيبتك طبقة مزدوجة من الغرز أو القطب لإصلاح الرحم. وسيُغلق الشقّ في بطنك في عدة طبقات. أخيراً، سيُغلق الجرح بالغرز أو دبابيس الكبس. عندما تصبحين مستعدة، ستُنقلين إلى حيث يمكنك التواجد مع زوجك وطفلك أو أطفالك إذا كان كل شيء على ما يرام.

ربما تشعرين بأنك ترتجفين لأن درجة حرارة جسمك تنخفض أثناء العملية. يؤثر البنج على قدرة جسمك على تنظيم درجة حرارتك، وغالباً ما تكون غرف العمليات باردة، لذا تتم محاولة تدفئتها لاستقبال المولود الجديد. قد تقلقك الرجفة، لكنها لا تكون مؤذية عادة ولا تستغرق سوى نصف ساعة تقريباً لكي تتوقف. ستعتني ممرضة التوليد أو الممرضة بتدفئتك باستخدام البطانيات والسوائل.

إذا كنت ترغبين في القيام بالرضاعة الطبيعية، فيستحسن أن تحاولي وأنت في غرفة ما بعد الولادة. ستساعدك ممرضة التوليد على اتخاذ وضعية مريحة للرضاعة الطبيعية وتعتني بك بعد العملية مباشرة.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.