العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


البابونج و الحمل ، البابونج و فوائده الطبية




تعد زهرة البابونج من أشهر الأعشاب الطبية على مستوى العالم حيث تشمل فوائدها علاج بعض الأمراض البسيطة مثل نزلات البرد والقلق، وتتعدى ذلك لتضم فوائد زهرة البابونج للمرأة الحامل العديد من الأمور المذهلة.



فعندما تصبح المرأة حاملاً تكون شهيتها للأكل مفتوحة حيث يُقال بأنها تأكل عن شخصين، وحتّى لا تقع في المحاذير الطبية من الأطعمة غير المفيدة عليها أن تعتمد على شرب الأعشاب الطبية التي ينصحها طبيبها بها بتناولها أثناء فترة الحمل، وأهمها زهرة البابونج لفوائدها الجمة، وفي النقاط التالية نستعرض فوائد زهرة البابونج للمرأة الحامل:



- تقوم زهرة البابونج بالحفاظ على صحة الأم وجنينها وإبقائهم بحالة جيدة.



- يخفف شراب زهرة البابونج أعراض الدوخة والغثيان والإسهال واضطرابات النوم عند الحامل، ويمنحها نوماً هادئاً.



- يمكن أن يمزج زيت زهرة البابونج مع زيت الزيتون أو زيت اللوز ويستخدم في تدليك أقدام الحامل وظهرها، حيث أن هذا المزيج *****ي يخلصها فوراً من آلام الظهر والقدمين.



- بالإمكان إضافة نقط صغيرة من زيت زهرة البابونج لماء الإستحمام حيث أن لديه القدرة على تخليصك من الآلام والتوتر وأيّة ضغوط أخرى، كما يمنحك شعوراً بالإسترخاء.



- يستخدم لكلاً من الأطفال والكبار على حد سواء فى اضطرابات عديدة بدءً من حالات الإحباط والاكتئاب إلى آلام الأذن، وهو مفيد فى علاج أنواع الحساسية المختلفة والحروق والأنيميا والحمى والأرق وعسر الهضم وآلام الأسنان.



تكمن فوائد زهرة البابونج للمرأة الحامل في سهولة الحصول على هذه العشبة والقيام بالسابق ذكره من خطوات لتخفيف آلام الحمل وضغوطاته على المرأة، لذلك لابد أن تجربيها.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.