العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


الوقاية خير من العلاج ، هي مقولة سليمة مائة بالمائة ، لكنها في فترة الحمل تشكل أهمية كبري علي الأم وجنينها ، ومراعاة قواعد النظافة في الغذاء هامة جدا في مراحل الحمل المختلفة ، حيثُ تجدر الإشارة لأهمية نظافة طعامك الصحية إلي أن معظم حالات تسمم الحمل تأتي من الغذاء ، وتسبب أضرارا جسيمة لكِ ولجنينك.
لذا فإنه خلال فترة الحمل، يفضل الابتعاد عن الأطعمة التي تمثل خطورة على صحة طفلك ، ومراعاة القواعد التالية :


1- يجب الابتعاد عن الحيوانات :


مع أن مرض التوكسوبلازما نادر الحدوث، إلا أنه قد يسبب أضراراً بالغة للأجنة. لتجنب خطورته، من الضروري ارتداء قفازات عند تنظيف مخلفات القطط أو عند العمل في الحديقة ، ويفضل تجنب التعامل مع الحيوانات الأليفة خلال فترة الحمل ، أو ترك المهمة لأحد أفراد الأسرة .


2- التطعيمات :


ضرورة أخذ التطعيمات الخاصة بالحمل ومراعاة ذلك ، وأخذ مشورة الطبيب (الطبيبة ) المتابعة أثناء الحمل – يراعي في ذلك أن هناك تطعيمات لابد أن تؤخذ قبل الحمل (إسألي طبيبك ).



3- إختيار الأجبان الجيدة :


الكثيرات منا يعشقن الجبن بأنواعها ، لكن قد يؤدي تناول الأجبان الطرية، مثل جبن بري وكاميمبرت والجبن الأزرق، مثل الريكفور، إلى الإصابة بالليستيريا، والتي يمكن أن تعرضك للإجهاض وتسبب بعض الأمراض الخطيرة لدى الأطفال حديثي الولادة. أما الأجبان الجامدة، مثل الشيدر، والأجبان الطرية المصنّعة، مثل الحلوم وفيلادلفيا وبورسين فتعتبر آمنة


4- الامتناع عن تناول اللحوم غير المطهية :
يجب الامتناع عن تناول الأطعمة (خاصة اللحوم) نصف المطهية أو النيئة ، حيث إن النسيج الداخلي للحم غير المطهي به العديد من الجراثيم ، تناولي الطعام المطهي جيدا ، أو أطلبي من الطاهي في المطاعم طهو اللحوم جيدا، حتي لاتعرضي نفسك لتسمم الغذاء.


5- غسل الخضروات جيدا:


يجب غسل الخضروات والفاكهة جيداً لإزالة أية أوساخ وشوائب عالقة بها وذلك بالماء الجاري النظيف ،إن معظم الخضروات والفواكه مستورد أو مزروع في أرض صحراوية، ويجب العناية بغسلها.



6- ضرورة طهي الدواجن جيدا:


يؤدي استهلاك الدواجن غير المطهية جيداً أو البيض النيئ أو غير الناضج جيداً إلى الإصابة بالسالمونيلا ، مما يتسبب في التسمم الغذائي والنزلات المعوية والتيفوئيد.


7- عدم الإفراط في استخدام المبيدات المنزلية :


حيث يؤثر ذلك علي صحتك وعلي جنينك خصوصا في الشهور الأولي من الحمل .


أخيرا كلها إرشادات بسيطة ، لكنها تمثل علامة فارقة في مراحل الحمل المختلفة لتمر بسلام .






Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.