العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


اعشاب لتخلصك من الام النفاس ، اعشاب سحرية للتخلص من فترة النفاس

تستعمل الأعشاب في علاج الكثير من الأمراض والمشاكل الصحيّة. إلاّ أنها تعدّ من الأمور التي تساعد الحامل خلال فترة النفاس أي ما بعد الولادة، وخلال الدورة الشهرية. فلسلامة الأم نقدّم إليك مجموعة من الأعشاب التي تساعدك على تخطي مرحلة النفاس بسلام ومن دون مشاكل.


-الزنجبيل: إشربي الزنجبيل في الثلثين الأولين من النفاس، وإمتنعي عن شربه في الأسبوع الأخير. فمن المعروف عن الزنجبيل أنه مادّة مسيلة للدم، الامر الذي يكون غير مرغوب به في آخر فترة نفاسك.



-**الحلبة**: إشربي مغلي الحلبة المنقوع بالماء في بداية النفاس، فهو يساعد على تقوية جسمك ويخلصك من آلام الظهر التي تتعرض لها أغلبية النساء بعد الولادة.

-**الكمّون**: يشرب مثل الزنجبيل، ضعي مقدار ملعقة صغيرة من الكمون في كوب من الماء الساخن. فهو يساعدك على طرد الغازات التي تتعرض لها الحامل أثناء الولادة.


-النعناع: ضعي أوراق النعناع في الماء الساخن لبعض الوقت من ثمّ إشربيه، فهو يهدّء الأعصاب وطارد للغازات .

-القرفة: ضعي ملعقة من القرفة في كوب من الماء الساخن، فهي تعمل على تنظيف الرحم.

-الرشاد: على عكس الزنجبيل يؤخذ في نهاية النفاس وليس في بدايته، لأنه يساعد على تنشيف الرحم. لذلك تناولي الرشاد في أواخر فترة النفاس لمدّة 3 أو 5 أيام فقط ثم توقفي عن تناوله.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.