العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


أهم علامات الحمل ، كيفية التغلب عليها

إذا كنتِ تخططين للحمل فقد تختبرين بعض الأعراض حتى قبل إجراء اختبار الحمل ومعرفتك أنك ستستقبلين مولود جديد والتي ستستمر معكِ للثلاثة أشهر الأولى. وفي بعض الأحيان قد تزعجك هذه الأعراض وخاصةً الشعور بالغثيان والإجهاد المستمر.
تعرفي معنا على أهم علامات الحمل الكلاسيكية وكيفية التغلب عليها....
1- ضيق التنفس:

يُعد ضيق التنفس من علامات الحمل الأولى فقد تختبرينه أثناء صعودك الدرج أو أثناء ممارسة الأعمال المنزلية اليومية، ويحدث ضيق التنفس بسبب احتياج الجنين لجزء من الأكسجين الذي تتنفسينه لكي ينمو. ويستمر هذا العرض مع نمو الجنين ويزداد ابتداءاً من الشهر السادس حيث يتسبب نمو الجنين في الضغط على الرئة والحجاب الحاجز.
حاولي التنفس ببطء والإستلقاء وعدم ممارسة أي أعمال حتى ينتظم معدل التنفس مجدداً.

2- آلام الثدي:

الشعور بألم واحتقان في الثدي من الأمور الطبيعية التي تختبرينها أثنا الحمل كنتيجة لتضخم الغدد اللبنية، وقد تختبرين أيضاً إحتقان في الحلمة واسمرار الهالة المحيطة بها وكلها من الأمور الطبيعية في فترة الحمل.
ارتدي حمالات الصدر المبطنة والغير مدعمة بقطع حديدية ، ويمكنكِ شراء زوج من حمالات الصدر لتتناسب مع زيادة الوزن التي قد تطرأ عليكِ.
ابدئي باستخدام الكريمات المرطبة التي يصفها الطبيب على حلمة الثدي ابتداءاً من الشهر الثامن للإستعداد للرضاعة الطبيعية ومنع تشقق الحلمة.
3- الشعور بالإجهاد:

قد لا تستطيعين ممارسة أعمالك اليومية بنفس الطريقة دون الشعور بالإجهاد نتيجة تزايد هرمونات الحمل بجسمك ونمو الجنين، ويستمر الشعور بالإجهاد للثلاثة أشهر الأولى فقط ثم يقل تدريجياً.
استشيري طبيبك ليصف لكِ الفيتامينات المخصصة لفترة الحمل وخاصةً فيتامين B12 الذي يساعد على التغلب على الإجهاد كما يحتاجه الجنين ليكون الخلايا العصبية. ويمكنكِ إعادة تقسيم جدول أعمالك اليومية وطلب المعونة من المحيطين حتى لا تشعرين بالإجهاد.
4- الغثيان:

من أكثر الأعراض التي تسبب الإزعاج للمرأة هي الشعور بالغثيان وخاصةً فترة الصباح ، وتبدأ معظم السيدات في الشعور بالغثيان ابتداءاً من الأسبوع السادس ويزداد في الشهر الثاني من الحمل.
حاولي تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم حتى لا تشعرين بالإمتلاء والغثيان، ويُنصح بتناول كوب من مغلي الزنجبيل أو إضافة الزنجبيل الطازج للأطعمة فهو يساعد على التغلب على الشعور بالغثيان.
5- زيادة معدل التبول:

زيادة معدل التبول من العلامات المرتبطة بالحمل حيث يعمل الجسم على إفراز المزيد من السوائل التي تتسبب في نشاط المثانة البولية طوال الوقت.
6- الصداع:

في بداية فترة الحمل قد تختبرين الشعور بالصداع وهو أمر طبيعي نتيجة لتغير الهرمونات.
استشيري طبيبك في تناول بعض الأقراص الآمنة أثناء فترة الحمل أو حاولي الإسترخا وتناول مشروب عشبي كمغلي النعناع أو البابونج.
7- آلام الظهر:

من الأعراض التي تستمر طوال فترة الحمل تقريباً الشعور بآلام في الظهر، وخاصة الفقرات السفلية ويزداد الأمر بنهاية فترة الحمل نتيجة لزيادة وزنك وزيادة وزن الجنين.
حاولي ارتداء أحذية مريحة وتجنب الوقوف لفترات طويلة، والإستناد على وسادة مريحة أثناء الجلوس.
8- التقلصات:

قد تختبرين الشعور بتقلصات أشبه بتقلصات الدورة الشهرية كنتيجة لتمدد الرحم، وزيادة معدل ضخ الدم باتجاه الرحم.
حاولي تناول بعض المشروبات الدافئة مثل مغلي النعناع، البابونج، مغلي الينسون.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.