العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


طرق تقشير الجسم بعد الولادة ، علاج الجلد المجعد بعد الولادة


نساء كثيرات يعانين بعد الولادة من اسمرار منطقة البطن بشدة عن بقية أجزاء الجسم، ما يُعرف بكلف الحمل والولادة، ومن حسن الحظ أن هذا الاسمرار المزعج لا يدوم طويلًا، ولا يحتاج لعلاج طويل المدى كعلامات تمدد الجلد وتشقق البطن الناتجة عن الولادة، بل يمكن التخلص منه بسهولة مع بعض الوصفات الطبيعية، التي يمكنكِ القيام بها بعد مرور 40 يومًا من ولادتك، والتأكد من التئام جرح الولادة القيصرية تمامًا.



وأحيانًا يختفي هذا الاسمرار بالتدريج من تلقاء نفسه مع الاستحمام وفرك منطقة البطن بالليفة برفق، كما تعود البطن لسابق عهدها لونًا وشكلًا بعد الولادة بعدة أشهر قليلة.
ما الذي يجب فعله للتخلص من اسمرار وتشقق البطن بعد الولادة؟
- تناولي 3 لترات من المياه يوميًا، لترطيب جلدك بشكل عام.
- استخدمي كريمات ترطيب البشرة المخصصة لمنطقة البطن وعلامات تمدد البشرة، وستجدينها متوافرة بأسعار متفاوتة في الصيدليات.
- اتبعي واحدة من الوصفات الآتية بعد شفاء جرح الولادة تمامًا.
افركي منطقة الاسمرار بخليط من السكر وزيت السمسم وزيت اللوز المر بحركات دائرية قبل الاستحمام، كرري الوصفة أسبوعيًا وستجدين الاسمرار يختفي، كأن بشرتك تتقشر بعد المصيف.
لا تستخدمي المياه الساخنة جدًا، لأنها ستزيد الأمر سوءًا، ولا تحُكي بشرتك بشدة لنفس السبب.
دلكي منطقة البطن بعصير الليمون وعسل النحل مرتين أسبوعيًا، سيساعدك الليمون على التخلص من الاسمرار، ويساعدك العسل على ترطيب البشرة في هذه المنطقة.

امزجي نصف كوب من السكر الخشن مع ملعقتين من الخميرة العادية وليست الجافة أو البودرة، إلى جانب القليل من زيت الزيتون وعصير ليمونة، وبعدما يصبح الخليط متجانسًا، دلكي بطنك المبللة بالماء الفاتر بهذا المزيج في حركات دائرية بلطف، وكرري الخلطة أسبوعيًا ستحصلين على نتائج مبهرة.
ملحوظة: يمكنك تطبيق الخلطات السابق ذكرها على جميع أجزاء الجسم بالكامل أيضًا، وحبذا لو بدأت في ذلك قبل الولادة لترطيب الجلد بشكل كامل.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.