العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


اهم مشكلات الولادة القيصرية ، طرق تجنب مشكلات الولادة القيصرية
بعد انتشار ظاهرة «الولادة القيصرية» بشكل وبائى فى مناطق مختلفة من العالم، دعت منظمة الصحة العالمية الى مواجهة هذا «الوباء» وعدم اللجوء إليها إلا لضرورة طبية .


ويستعرض لنا د. عمرو حسن - استشارى النساء والتوليد ومؤسس حملة أنتى الأهم مجموعة من مشاكل الولادة القيصرية وماتسببه من اكتئاب بعد الولادة وتأثيرات على صحة الأم والجنين .

1 العيب الرئيسي في الولادة القيصرية هو ألم ما بعد العملية. من المحتمل أن تعاني من ألم في الجرح لفترة لا تقل عن اسبوع

2 لا تزال نحو ثمانية بالمئة من النساء تصاب بالتهابات بعد الولادة القيصرية.

3 الجلطة الدموية : تحمل جميع العمليات الجراحية مخاطر الإصابة بجلطة دموية، مما يمكن أن يكون خطراً بحسب الموضع الذي حدثت فيه الجلطة. إذا كانت الجلطة في الرئة، قد تهدد الحياة.

4 الالتصاقات : تحمل العملية القيصرية، مثل أي عملية أخرى في البطن أو منطقة الحوض، خطر الإصابة بالتصاقات ، وترتفع هذه النسبة إلى 83 بالمئة بعد إجراء ثلاث عمليات قيصرية. يمكن أن تكون الالتصاقات مؤلمة لأنها تحد من حركة ألاعضاء الداخلية. في بعض الأحيان، يمكن أن تؤدي الالتصاقات إلى مشاكل في الخصوبة، لأنها قد تضغط على قنوات فالوب أو تغلقها تماماً.

5 مضاعفات التخدير

من غير المرجح أن يتعرض الطفل لأي مشاكل سواء أثناء أو بعد الولادة القيصرية. المخاطر الأكثر شيوعا هي

مشاكل التنفس بعد الولادة. يعاني حوالي 35 من أصل كل 1000 طفل من مشاكل في التنفس بعد الولادة القيصرية. بينما تكون النسبة 5 من 1000 طفل مولودين طبيعياً. مشاكل التنفس أكثر شيوعا عند الأطفال المبتسرين (المولودين قبل الأوان) عن طريق عملية قيصرية.
الإصابات أثناء العملية الجراحية. حوالي اثنين بالمئة من الأطفال يتعرضون لجروح طفيفة أثناء الولادة القيصرية.

بعد اول ولادة قيصرية ، يزيد احتمال الولادة بعملية قيصرية أخرى في حالات الحمل اللاحقة.

اكتئاب ما بعد الولادة تعتبر أكثر شيوعاً عند النساء اللاتي كانت ولادتهن قيصرية مقارنة بمن كانت ولادتهن طبيعية، إلاّ أنه بعد مرور شهرين تكون المعدلات هي نفسها تقريباً.

. تقل احتمالات الرضاعة الطبيعية عند النساء اللاتي ولدن ولادة قيصرية مقارنة مع من كانت ولادتهن طبيعية

انخفاض معدلات الرضاعة الطبيعية يؤدي الي استخدام اللبن الصناعي الذي يعنبر مكلف علي الاسرة و الدولة , و هذا بخلاف ضعف مناعة الاطفال حديثي الولادة و هذا يفسر اسباب انتشار امراض الحساسية و التنفس في الاطفال الذي تم ارضاعهم لبن صناعي .



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.