العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


ما أسباب طول مدة المخاض والطلق ، ما الأسباب التي تؤدي لطول مدة الولادة

عادةً ما تستغرق الولادة الطبيعية الأولى في المتوسط من 12 إلى 14 ساعة، حتى ينفتح عنق الرحم بمقدار 10 سنتيمتر، ويسمح بخروج رأس الجنين، ولكن في بعض الحالات قد تطول مدة المخاض والطلق حتى 36 ساعة.
ما الأسباب التي تؤدي لطول مدة الولادة؟ هذا ما ستعرفينه في السطور القادمة:
تبدأ آلام المخاض بحدوث عدة انقباضات رحمية متقاربة التوقيت والقوة، يصاحب ذلك خروج إفرازات مخاطية مصحوبة ببعض الدم، ما يعني بداية مرحلة الولادة في الساعات المقبلة، ومع نزول الماء الذي يحيط بالجنين تهرع الأم على المستشفى، ولكنها تظل في هذه الآلام عدة ساعات متتالية، دون أن تعرف السبب، فآلام وعلامات الولادة قد بدأت بالفعل من ساعات.
يُرجع الأطباء هذا الأمر لأحد الأسباب الآتية:
1. قد يكون الطفل في وضعية الولادة الصحيحة، حيث الرأس قد نزلت الحوض بالفعل، ولكن عنق الرحم لا يزال رغم الطلق والانقباضات مغلقًا أو لم ينفتح بالقدر الكافي لخروج الجنين.
2. قد يكون السبب كبر حجم رأس الجنين أو ضيق حوض الأم الذي لا يسمح بمرور الجنين بسهولة، رغم انفتاح عنق الرحم بالقدر المطلوب، وهنا عادة ما يلجأ الطبيب للولادة القيصرية لإنقاذ حياة الأم والجنين.
3. قد يتغير وضع الجنين في أي لحظة خلال الولادة والطلق، فينقلب للوضع العرضي، وبالتالي يحاول الطبيب مع تحفيز الطلق ليعتدل وضع الجنين، بحيث تكون رأس الجنين إلى الأسفل، إذا لم ينجح الأمر، خاصة مع نزول ماء الجنين كاملًا قد يلجأ أيضًا للولادة القيصرية.
4. عيوب خلقية في رحم الأم قد تعوق الولادة الطبيعية من البداية، ولكن هنا يمكن للطبيب معرفة الأمر مبكرًا بالأشعة، ومع ذلك قد يحدث الطلق والمخاض فجأة.
5. التوتر والقلق والخوف الزائد قد يعوق عملية الولادة، ويقلل من دفع الأم خلال الطلق لخروج رأس الجنين، ما يطيل من فترة المخاض.
6. الحمل في توأم أو أكثر قد يجعل فترة الولادة تطول عن المعتاد، خاصة إذا كانت الأجنة في أوضاع مختلفة.
7. "الطلق البارد" الانقباضات الضعيفة، وهذا مصطلح تطلقه الأمهات والجدات ومؤخرًا الأطباء، وغالبًا يكون في الولادة الأولى، حيث يبدأ الطلق مبكرًا قبل الولادة بيومين أو أكثر، ولكن على فترات متباعدة على مدار اليوم، فتعاني الحامل من الألم ولكن لا تحدث الولادة لأن قوة الانقباضات ليست كافية لفتح عنق الرحم للولادة الطبيعية، فإذا لم يشتد الطلق بشكل طبيعي أحيانًا يلجأ الطبيب للطلق الصناعي لتحفيز الولادة.
8. التفاف الحبل السري أكثر من مرة حول عنق الجنين أو ذراعه أو قدمه، ما يعيق الطفل عن الخروج بشكل طبيعي.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.