العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


نصائح للحامل للولادة السهلة ، ارشادات طبية للولادة

بالرغم من أن إحساس الأمومة الذي تشعر به الأم عند رؤية رضيعها لأول مرة هو أفضل إحساس يمكن أن تشعر به في حياتها ، إلا أن الوضع لا يأتي بسهولة خاصة للأمهات لأول مرة ، فبعد 9 أشهر من الحمل تأتي لحظة الولادة التي سترى فيها الأم طفلها و التي يجب أن تستعد لها الأم جيدا ، و تكون الولادة الطبيعية و هو ما سنتحدث عنه من خلال إنقباضات متتالية للرحم في أوقات ثابتة تقل تدريجيا حتى يفتح الرحم بالمسافة التي تسمح للجنين بالخروج ، و يمكن تسهيل الولادة الطبيعية من خلال عدة طرق و خطوات سنذكرها لحضراتكم في مقالنا اليوم .

نصائح لولادة سهلة :


المشي : و يجب جعلها عادة يوميا منذ بداية الشهر التاسع و التي تساعد في تسهيل الولادة الطبيعية ، مع مراعاة عدم تحميل النفس أكبر من طاقتها ، و أن يتم المواظبة عليها و لو لفترة بسيطة .

التنفس بشكل سليم : و يكون ذلك هو كلمة السر في وقت الولادة عند الإحساس بأعراض الولادة و الذهاب للمستشفى ، و في هذا الوقت يجب الإسترخاء جيدا و البعد عن الصراخ الذي يزيد المجهود و يقلل الأكسجين ، و أن يتم النفس من الأنف و إخراج الهواء من الفم ، و أن يكون الشهيق و الزفير متساوي في المدة .

إختيار مستشفى مناسبة و التحدث مع الطبيب : فإحسان الإختيار و إختيار مستشفى مجهزة و ذات مستوى جيد يخفف كثيرا من الألم النفسي الذي تعانين منه في وقت الولادة ، و التجهيزات بالمستشفى يجب أن تكون جيدة للأم و للطفل كذلك يجب التحدث مع الطبيب عن الخطوات التي ستحدث بعد الولادة للإطمئنان أن كل الأمور تحت السيطرة .

طمئنة النفس : فيجب التحدث مع النفس بدون تدخل من أحد و ذلك بعد التحدث مع الطبيب و معرفة التجارب الأخرى و تخيل كيف سيكون الوضع و تحديد طرق التعامل معه ، و التفكير أنه وقت محدد و سوف يمر فيجب التعامل معه بكل حكمة و عقل .

القراءة و البحث الجيد : فالحامل خاصة لأول يدور بذهنها الكثير و الكثير من الأسئلة حول الحمل و الولادة ، ولذلك يجب عليها البحث و القراءة من مصادر موثوق منها من الكتب أو مواقع الإنترنت ، و ستجد إجابات لكل أسئلتها و ستستفيد من تجارب أمهات أخريات .

تناول البروتينات : فمن شأنها زيادة الصحة العامة للجسم و تقويته ، و تحضير الجسم لعملية الولادة و التي يتم بها فقد الكثير من الدم .

تناول حبات التمر : و يكون من بداية الشهر التاسع تناول حبات التمر ، و لكن لابد أن يكون ذلك بعد إستشارة الطبيب و متابعة السكر في الدم .

أخذ حمام ساخن يوميا : و هذا من شأنه أولا تهدئة النفس ثم المساعدة في تسريع و تسهيل عملية الولادة الطبيعية .

القيام بتمارين عضلات للحوض : و القيام أيضا بالتمارين التي تساعد على إسترخاء الجسم ، مما يسهل عملية الولادة ، و توجد مراكز متخصصة للقيام بذلك .

إستخدام الزيوت العطرية : و بالرغم من أنه ممنوع خلال الحمل ، إلا أن إستخدامه قبل الولادة يساعد في تسريع عملية الولادة ، مع مراعاة عدم الإفراط في إستخدامه .



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.